صفحات الوطن العربي - العراق

أحدث الأخبار

وجبة الكباب.. الثابت الوحيد في العراق بعد الغزو الأميركي

وجبة الكباب.. الثابت الوحيد في العراق بعد الغزو الأميركي

متغيرات كبيرة عصفت بالمجتمع العراقي بعد الغزو الأميركي عام 2003، لعل أخطرها التأثيرات السلبية داخل نسيج هذا المجتمع الذي فقد الكثير من ثوابته وقيمه، باستثناء عشقه لوجبة الكباب.

مواضيع وقضايا: الصراع-في-العراق

عشرات القتلى بكارثة غرق عبّارة في الموصل

عشرات القتلى بكارثة غرق عبّارة في الموصل

ارتفع إلى سبعين شخصا -أغلبهم من النساء والأطفال- عدد ضحايا العبارة التي غرقت في نهر دجلة قرب مدينة الموصل (شمالي العراق) اليوم، حسب ما أفاد به الدفاع المدني العراقي.

فيديوهات
برامج
لليوم الثالث على التوالي، واصل أهالي ضحايا العبارة الغارقة في الموصل الانتظار أمام مستشفى الطب العدلي بالمدينة على أمل استلام  جثامين أقاربهم، وهو ما زاد من مرارة الفاجعة التي تعاني منها عشرات الأسر العراقية منذ وقوع الحادثة.

أهالي ضحايا عبّارة الموصل.. أيام من الانتظار لاستلام الجثث

لليوم الثالث على التوالي، واصل أهالي ضحايا العبارة الغارقة في الموصل الانتظار أمام مستشفى الطب العدلي بالمدينة على أمل استلام جثامين أقاربهم، وهو ما زاد من مرارة الفاجعة التي تعاني منها عشرات الأسر العراقية منذ وقوع الحادثة. تقرير: أمير فندي تاريخ البث: 2019/3/23

أثارت مسودة قانون منح الجنسية العراقية للأجانب، قدمتها الحكومة للبرلمان، غضب الشارع حيث انتقدها سياسيون وحقوقيون بالإضافة إلى ردود الفعل الغاضبة على مواقع التواصل، واعتبروا أن ذلك القانون يمثل إهانة.

الحكومة العراقية تقدم للبرلمان قانونا لمنح الجنسية للأجانب

أثارت مسودة قانون منح الجنسية العراقية للأجانب، قدمتها الحكومة للبرلمان، غضب الشارع حيث انتقدها سياسيون وحقوقيون بالإضافة إلى ردود الفعل الغاضبة على مواقع التواصل، واعتبروا أن ذلك القانون يمثل إهانة. تقرير: وليد إبراهيم تاريخ البث: 2019/3/23

تظاهر العديد من أهالي الموصل ضد زيارة الرئيس العراقي برهم صالح للمدينة بعد وفاة 100 شخص بحادث غرق العبارة، كما تظاهروا احتجاجا على زيارة محافظ نينوى لنفس المكان. وردد المتظاهرون شعارات تندد بالفساد وتحمل السلطات مسؤولية الحادث.

الرئيس العراقي يزور مكان غرق العبارة.. والأهالي يتظاهرون ضده

تظاهر العديد من أهالي الموصل ضد زياة الرئيس العراقي برهم صالح للمدينة بعد وفاة 100 شخص بحادث غرق العبارة، كما تظاهروا احتجاجا على زيارة محافظ نينوى لنفس المكان. وردد المتظاهرون شعارات تندد بالفساد وتحمل السلطات مسؤولية الحادث. تقرير: أمير فندي تاريخ البث: 2019/3/22

كردستان.. رهان الاستفتاء

لم يحقق الاستفتاء على تقرير مصير إقليم كردستان العراق ما سعى إليه وتمناه أكراد العراق.. حيث تحول حلم الدولة إلى كابوس سياسي، كاد يطبق الخناق عليهم من القريب والبعيد.

شاهد.. لأول مرة في الموصل.. مقهى يطلق إذاعة

شاهد.. لأول مرة في الموصل.. مقهى يطلق إذاعة

بعض العراقيين في الموصل يحاولون الاستمتاع بشيء يشعرون معه بأن الحياة طبيعية في مدينتهم، وذلك بتحويل مؤشر الإذاعة لاستقبال رسائل أمل وتسامح تبثها محطة راديو غير تقليدية.

في ذكرى الغزو الأميركي للعراق.. كشف حساب

في ذكرى الغزو الأميركي للعراق.. كشف حساب

في خانة الوشوم البشعة، سنجد الغزو الأميركي للعراق عام 2003، فالصورة لهذا الفعل تمتلئ بالدم والفوضى والخسائر، ولا يخفى على أحد ألوان هذه الصورة التي لا يحدّ الألمَ فيها حد.

الحسنية.. جنة الأنبار على ضفاف الفرات

الحسنية.. جنة الأنبار على ضفاف الفرات

لو أغمضت عينيك لساعتين من بغداد للأنبار ولم تفتحهما إلا بمنطقة الحسنية، لن تصدق أنك ما زلت داخل العراق، فالهواء النقي والطبيعة الخلابة والمروج الخضراء تشكّل لوحة فنية بارعة الجمال.

قانون الجنسية العراقية.. جدل وانتقادات لتعديله

قانون الجنسية العراقية.. جدل وانتقادات لتعديله

في ظل الأزمات السياسية التي تشهدها الساحة العراقية، وجدل القوانين التي يتداولها البرلمان، أثارت المساعي لتعديلات على قانون الجنسية العراقية جدلا واسعا في الساحة العراقية وانتقادات شعبية.

نحو مليوني دولار.. أعلى مهر عروس بالعراق

نحو مليوني دولار.. أعلى مهر عروس بالعراق

سجلت العروس رنا جميل اسمها في التاريخ كصاحبة أعلى مهر في العراق الذي بلغ ملياري دينار عراقي (1.7 مليون دولار)، العقد وثق في محكمة عراقية في محافظة كربلاء (جنوب).

خانقين العراقية.. مدينة تتآخى فيها القوميات والأديان وتتنوع الثقافات

خانقين العراقية.. مدينة تتآخى فيها القوميات والأديان وتتنوع الثقافات

مدينة ليست ككل المدن، تجمع القوميات والأديان والمذاهب، وتتنوع فيها اللهجات واللغات والثقافات، كالثقافة التركمانية والكردية والعربية والآشورية والكلدانية.. إنها خانقين الواقعة بمحافظة ديالى شرقي العراق.

تحميل المزيد من النتائج