العراق - آخر أخبار اليوم | الجزيرة نت

أخبار العراق

هل هناك مخطط لمحو الموصل القديمة؟

هل هناك مخطط لمحو الموصل القديمة؟

حذر ناشطون موصليون من مخطط لمحو تاريخ مدينتهم وإجبار أهالي المدينة القديمة على تركها. يأتي ذلك في خضم اتهامات بتعمد عدم إيصال الخدمات الأساسية للمدينة، ما يجعلها منطقة طاردة لساكنيها.

فيديوهات
برامج
يعتمد القطاع الخاص بالعراق بشكل كبير على التجارة مع إيران، إذ تملأ الأسواق البضائع الإيرانية بمختلف أنواعها، وينظر تجار وأصحاب رؤوس أموال عراقيون بقلق لاستمرار الأزمة بين أميركا وإيران، ويخشون من أن تؤدي لانعكاسات مباشرة على وضع السوق.

مخاوف من انعكاسات التوتر بالمنطقة على الأسواق العراقية

يعتمد القطاع الخاص بالعراق بشكل كبير على التجارة مع إيران، إذ تملأ الأسواق البضائع الإيرانية بمختلف أنواعها، وينظر تجار وأصحاب رؤوس أموال عراقيون بقلق لاستمرار الأزمة بين أميركا وإيران، ويخشون من أن تؤدي لانعكاسات مباشرة على وضع السوق. تقرير: وليد إبراهيم تاريخ البث: 2019/6/26

تمكنت الحكومة العراقية برئاسة عادل عبد المهدي من تجاوز معضلة كبيرة بعد موافقة البرلمان اليوم على مرشحيها لمناصب وزير الداخلية والدفاع والعدل، بينما رفض البرلمان مرشح الحكومة لمنصب وزير التربية.

البرلمان العراقي يوافق على مرشحي الحكومة للوزارات السيادية

تمكنت الحكومة العراقية برئاسة عادل عبد المهدي من تجاوز معضلة كبيرة بعد موافقة البرلمان اليوم على مرشحيها لمناصب وزير الداخلية والدفاع والعدل، بينما رفض البرلمان مرشح الحكومة لمنصب وزير التربية. تقرير: سامر يوسف تاريخ البث: 2019/6/24

كردستان.. رهان الاستفتاء

لم يحقق الاستفتاء على تقرير مصير إقليم كردستان العراق ما سعى إليه وتمناه أكراد العراق.. حيث تحول حلم الدولة إلى كابوس سياسي، كاد يطبق الخناق عليهم من القريب والبعيد.

رفض مرشحة التربية.. البرلمان العراقي يحسم 3 حقائب وزارية شاغرة

رفض مرشحة التربية.. البرلمان العراقي يحسم 3 حقائب وزارية شاغرة

حسم البرلمان العراقي أسماء المرشحين لشغل حقائب الدفاع والداخلية والعدل في حكومة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي التي تشكلت أواخر العام الماضي، بينما أسقط ترشيح سفانة الحمداني لحقيبة وزارة التربية.

إزالة 30 كلم من الحواجز الإسمنتية من شوارع بغداد

إزالة 30 كلم من الحواجز الإسمنتية من شوارع بغداد

أزالت السلطات العراقية نحو ثلاثين كيلومترا من الحواجز الإسمنتية التي كانت تفصل بين مناطق بغداد، خصوصا داخل المنطقة الخضراء المحصنة التي أعيد افتتاحها إثر تحسن الأوضاع الأمنية في العاصمة.

صدمة وغضب بالعراق بعد جرائم قتل بحق أطفال

صدمة وغضب بالعراق بعد جرائم قتل بحق أطفال

شهد العراق في الأيام القليلة الأخيرة جرائم قتل كان ضحاياها من الأطفال، وهو ما تسبب بصدمة وغضب شديد أعقبتهما احتجاجات، في حين طالبت جهات شعبية بتنفيذ عقوبة الإعدام بحق الجناة.

بالعراق.. تصاعد المعارضة لحكومة عبد المهدي

بالعراق.. تصاعد المعارضة لحكومة عبد المهدي

أعلن تيار الحكمة الوطني الذي يتزعمه عمار الحكيم تبنيه خيار المعارضة السياسية للحكومة التي يقودها عادل عبد المهدي، وبذلك تتسع معارضة الحكومة في ظل احتجاجات شعبية لتردي الخدمات وخاصة الكهرباء.

صيف حار ينذر بأزمة ساخنة في العراق

صيف حار ينذر بأزمة ساخنة في العراق

مع ارتفاع درجات الحرارة وانقطاع الكهرباء، تنطفئ المراوح في المستشفيات ويستريح لاعبو كرة القدم كل ربع ساعة ويفسد الطعام في الثلاجات، مما ينذر بصيف ساخن يهدد سلامة العراقيين.

تحميل المزيد من النتائج