صفحات الوطن العربي - العراق

أحدث الأخبار

فيديوهات
برامج
قال النازح رمضان حاجي محمد إنه عمد بعد نزوحه لافتتاح ورشة لتصليح بعض الأجهزة المنزلية كمصدر يتكسب منه، وخلال ذلك تمكن من جمع الكثير من المعدات من الخردوات إضافة إلى شراء بعض المستلزمات التي مكنته من صناعة سيارة.

نازح عراقي يصنع سيارة رغم عسر الحال

قال النازح رمضان حاجي محمد إنه عمد بعد نزوحه لافتتاح ورشة لتصليح بعض الأجهزة المنزلية كمصدر يتكسب منه، وخلال ذلك تمكن من جمع الكثير من المعدات من الخردوات إضافة إلى شراء بعض المستلزمات التي مكنته من صناعة سيارة. تاريخ البث: 18/4/2019

أغرقت مياه السيول في البصرة أراضي زراعية شاسعة، وباتت تهدد آبار نفط هناك. وأعلنت الجهات الرسمية سيطرتها على تدفق المياه المستمر من الأراضي الإيرانية، لكنها أيضا أكدت استمرار الخطر وحالة الطوارئ في المحافظة التي تعتبر شريان العراق الاقتصادي.

سيول البصرة العراقية تغرق أراضي زراعية شاسعة

أغرقت مياه السيول في البصرة أراضي زراعية شاسعة، وباتت تهدد آبار نفط هناك. وأعلنت الجهات الرسمية سيطرتها على تدفق المياه المستمر من الأراضي الإيرانية، لكنها أيضا أكدت استمرار الخطر وحالة الطوارئ في المحافظة التي تعتبر شريان العراق الاقتصادي. تقرير: سامر يوسف تاريخ البث: 2019/4/18

أدت السيول التي ضربت محافظة ميسان بجنوب العراق لغرق قرى بكاملها ونزوح الآلاف، وتحاول الحكومة المحلية، ومن معها في خلية الازمة التي تديرها بغداد، العمل على اتخاذ إجراءات وقائية حتى نهاية مايو/أيار المقبل حيث يُتوقع أن تنحسر الأزمة.

السيول تضرب محافظة ميسان العراقية وتغرق قرى بكاملها

أدت السيول التي ضربت محافظة ميسان بجنوب العراق لغرق قرى بكاملها ونزوح الآلاف، وتحاول الحكومة المحلية، ومن معها في خلية الازمة التي تديرها بغداد، العمل على اتخاذ إجراءات وقائية حتى نهاية مايو/أيار المقبل حيث يُتوقع أن تنحسر الأزمة. تقرير: سامر يوسف تاريخ البث: 2019/4/16

تشهد الحركة الاقتصادية بالفلوجة حالة من الركود منذ استعادة المدينة من سيطرة تنظيم الدولة، وقد أُعيد افتتاح الحي الصناعي الذي يشكل عصب اقتصاد المدينة إلا أن النشاط لم يعد إلى الحي بسبب كثرة حواجز التفتيش.

ركود اقتصادي بالفلوجة وتضرر النشاط الصناعي

تشهد الحركة الاقتصادية بالفلوجة حالة من الركود منذ استعادة المدينة من سيطرة تنظيم الدولة، وقد أُعيد افتتاح الحي الصناعي الذي يشكل عصب اقتصاد المدينة إلا أن النشاط لم يعد إلى الحي بسبب كثرة حواجز التفتيش. تقرير: يونس آيت ياسين تاريخ البث: 2019/4/15

كردستان.. رهان الاستفتاء

لم يحقق الاستفتاء على تقرير مصير إقليم كردستان العراق ما سعى إليه وتمناه أكراد العراق.. حيث تحول حلم الدولة إلى كابوس سياسي، كاد يطبق الخناق عليهم من القريب والبعيد.

وشم الجدات وتاتو الحفيدات.. بين الأعراف والموضة

وشم الجدات وتاتو الحفيدات.. بين الأعراف والموضة

تمثل ظاهرة الوشم على الجسد من قبل النساء العراقيات عادة متوارثة، وإحدى علامات الزينة والجمال، حرصت العجائز والجدات على اتباعها قبل اندثارها، لتنتشر لاحقا ظاهرة التاتو بين فتيات الجيل الحالي.

علاوي يدعو لحل الحشد الشعبي

علاوي يدعو لحل الحشد الشعبي

دعا رئيس الوزراء العراقي السابق إياد علاوي لحل الحشد الشعبي، مؤكدا أنه يعد مدخلا للوصول إلى الدولة المدنية. وقال إن مهمة الحشد انتهت بعد الانتصار على تنظيم الدولة.

هذه دلالات افتتاح قنصلية سعودية بالنجف

هذه دلالات افتتاح قنصلية سعودية بالنجف

تباينت آراء الكتل السياسية العراقية حيال خطوة الرياض بافتتاح قنصلية لها بمدينة النجف جنوب بغداد التي تأتي في إطار استدارة سعودية كاملة نحو هذا البلد بعد عقود من التوتر والريبة.

آلاف النازحين جنوبي العراق جراء السيول

آلاف النازحين جنوبي العراق جراء السيول

نزحت أكثر من ثلاثة آلاف عائلة من مناطق غمرتها السيول في محافظة ميسان جنوبي العراق. وقال مصدر أمني إن عمليات الإجلاء متواصلة، كما تُبذل جهود لحماية المناطق المعرضة للسيول.

مخدر الكريستال يغزو شوارع البصرة

مخدر الكريستال يغزو شوارع البصرة

تكافح مدينة البصرة بجنوب العراق مشاكل انتشار المخدرات مثل تكدس السجون بما يفوق طاقتها ويرهق موارد الشرطة، وذلك بعد شهور من احتجاجات شعبية على سوء الخدمات المحلية.

السعودية تفتتح أول قنصلية في النجف

السعودية تفتتح أول قنصلية في النجف

وافقت الحكومة العراقية مساء الثلاثاء على افتتاح قنصلية عامة سعودية بمحافظة النجف جنوبي بغداد، كما وافقت على افتتاح قنصلية لها بمدينة الدمام السعودية.

تحميل المزيد من النتائج