العراق - آخر أخبار اليوم | الجزيرة نت

أخبار العراق

عقب تقييده الطيران العسكري.. هل العراق قادر على حماية أجوائه؟

عقب تقييده الطيران العسكري.. هل العراق قادر على حماية أجوائه؟

فتح قرار العراق تقييد موافقات الطيران العسكري النقاشَ بشأن قدرة دفاعاته الجوية على تنفيذ ذلك، وسط تأكيدات خبراء أمنيين أن الجيش العراقي لا يمتلك أنظمة فعالة للتصدي لأي اختراق لأجوائه.

مواضيع وقضايا: الصراع-في-العراق

عقب انفجارات بمعسكر الحشد.. العراق يقيد الطيران العسكري فوق أجوائه

عقب انفجارات بمعسكر الحشد.. العراق يقيد الطيران العسكري فوق أجوائه

قرر رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي إنهاء انتشار المعسكرات ومخازن الأسلحة داخل المدن، وإلغاء جميع الموافقات الخاصة بالطيران العسكري في أجواء البلاد، بعد أيام من وقوع انفجارات بمستودع للحشد.

الأغلى إقليميا والأسوأ عالميا.. السلحفاة أسرع من إنترنت العراق

الأغلى إقليميا والأسوأ عالميا.. السلحفاة أسرع من إنترنت العراق

اعترفت وزارة الاتصالات العراقية بضعف شبكة الإنترنت نتيجة عدة عوامل، منها الفساد المستشري، وضعف الشركات المجهزة للخدمة، وغياب رؤية الوزارة خلال السنوات الماضية، نتيجة القرارات السياسية والمصالح الحزبية.

من يقف وراء قصف مستودع الحشد الشعبي ببغداد؟

من يقف وراء قصف مستودع الحشد الشعبي ببغداد؟

ما زال الغموض يكتنف الانفجار الذي وقع في معسكر للحشد الشعبي جنوبي بغداد الاثنين، فبينما تحدثت مصادر أمنية عن قصف من خارج المعسكر، ألمح مسؤول سابق إلى أن إسرائيل ضربته.

فيديوهات
برامج
التنور الطيني ما زال يقاوم الاختراعات الحديثة لصناعة الخبز، والتي باتت أكثر سهولة ويسرا، سواء التجاري منه الذي يباع بالأسواق أو الخبز المنزلي. ويعود ذلك إلى حرص معظم العراقيين على تناول خبز التنور المعروف بطعمه اللذيذ.

العراق.. التنور الطيني يقاوم الاندثار

التنور الطيني ما زال يقاوم الاختراعات الحديثة لصناعة الخبز، والتي باتت أكثر سهولة ويسرا، سواء التجاري منه الذي يباع بالأسواق أو الخبز المنزلي. ويعود ذلك إلى حرص معظم العراقيين على تناول خبز التنور المعروف بطعمه اللذيذ. تاريخ البث: 2019/8/18

مئة ألف سائح من مختلف أنحاء العراق جاؤوا إلى مدينة أربيل شمال البلاد لقضاء عطلة عيد الأضحى المبارك بحسب توقعات هيئة السياحة في المدينة، وتعتبر قلعة أربيل التاريخية الوجهة الرئيسية للسياح.

أربيل.. وجهة العراقيين للسياحة خلال العيد

مئة ألف سائح من مختلف أنحاء العراق جاؤوا إلى مدينة أربيل شمال البلاد لقضاء عطلة عيد الأضحى المبارك بحسب توقعات هيئة السياحة في المدينة، وتعتبر قلعة أربيل التاريخية الوجهة الرئيسية للسياح. تقرير: أمير فندي تاريخ البث: 2019/8/15

اختلفت الروايات في تفسير سبب انفجار مخزن للعتاد بمعسكر الصقر جنوبي العاصمة العراقية بغداد، حيث رجحوا أن يكون سوء التخزين أو تماس كهربائي سبب الانفجار. في حين يقول شهود إنه تعرض لقصف من طائرة مجهولة.

انفجار مخزن للعتاد ببغداد.. سوء تخزين أم قصف مجهول؟

اختلفت الروايات في تفسير سبب انفجار مخزن للعتاد بمعسكر الصقر جنوبي العاصمة العراقية بغداد، حيث رجحوا أن يكون سوء التخزين أو تماس كهربائي سبب الانفجار. في حين يقول شهود إنه تعرض لقصف من طائرة مجهولة. تقرير: سامر يوسف تاريخ البث: 2019/8/14

تواجه الصحافة المستقلة في العراق تحديات عدة أبرزها عدم وجود مصادر تمويل كافية، وتضييق الخناق عليها من طرف الجهات الحكومية والأحزاب السياسية، مما أجبر مؤسسات إعلامية على تسريح عدد من صحفييها لتقليل النفقات وتجنب الإغلاق النهائي.

لتجنب الإغلاق النهائي.. مؤسسات عراقية تسرح عددا من صحفييها

تواجه الصحافة المستقلة في العراق تحديات عدة أبرزها عدم وجود مصادر تمويل كافية، وتضييق الخناق عليها من طرف الجهات الحكومية والأحزاب السياسية، مما أجبر مؤسسات إعلامية على تسريح عدد من صحفييها لتقليل النفقات وتجنب الإغلاق النهائي. تقرير: وليد إبراهيم تاريخ البث: 2019/8/12

كردستان.. رهان الاستفتاء

لم يحقق الاستفتاء على تقرير مصير إقليم كردستان العراق ما سعى إليه وتمناه أكراد العراق.. حيث تحول حلم الدولة إلى كابوس سياسي، كاد يطبق الخناق عليهم من القريب والبعيد.

حج السياسيين يثير استياء العراقيين

حج السياسيين يثير استياء العراقيين

أبدى العديد من العراقيين استياءهم من حصول السياسيين والنواب على أعداد ليست قليلة من حصص الحج سنويا، معتبرين ذلك تقسيما آخر في إطار المحاصصة الحزبية والفئوية.

البغدادي يرشح عراقيا لقيادة تنظيم الدولة

البغدادي يرشح عراقيا لقيادة تنظيم الدولة

كشفت وكالة أعماق التابعة لتنظيم الدولة الإسلامية أن زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي رشح عبد الله قرداش لقيادة التنظيم، وقالت إن قرداش تركماني من قضاء تلعفر غرب الموصل شمال العراق.

الكويت تتسلم رفات أسرى ومفقودين من العراق

الكويت تتسلم رفات أسرى ومفقودين من العراق

تسلمت الكويت اليوم الخميس من السلطات العراقية رفات 48 أسيرا ومفقودا كويتيين قتلوا أثناء الغزو العراقي للبلاد عام 1990، تمهيدا لإجراء عمليات المطابقة، ثم تحديد هوياتهم.

تحميل المزيد من النتائج