صفحات الوطن العربي - مصر

هل شاهدت التصميم الجديد لصفحتنا الرئيسية؟

أحدث الأخبار

نهر السيسي الأخضر.. نعمة أم نقمة؟

نهر السيسي الأخضر.. نعمة أم نقمة؟

دشنت الحكومة المصرية نهرا صناعيا بالعاصمة الإدارية الجديدة مخصصا لري الحدائق والمتنزهات فيها، أفزعت تكاليفه المراقبين لضخامتها دون عائد إنتاجي من ورائه، في ظل أوضاع اقتصادية صعبة تمر بها البلاد.

فيديوهات
برامج
أقام تجار سور الأزبكية بالقاهرة معرضا للكتاب، ردا على العراقيل التي فرضتها إدارة معرض القاهرة الدولي للكتاب -الذي ينطلق خلال أيام- بشأن مشاركتهم فيه.

سور الأزبكية بمصر يدشن معرضه الخاص للكتاب

أقام تجار سور الأزبكية بالقاهرة معرضا للكتاب -الذين اشتهروا ببيع الكتب المستعملة والرخيصة- ردا على العراقيل التي فرضتها إدارة معرض القاهرة الدولي للكتاب -الذي ينطلق خلال أيام- بشأن مشاركتهم فيه.

سلط زين العابدين توفيق الضوء في الجزء الثاني من "الحصاد" على رسائل ترحيل القاهرة الشاب محمود عبد العزيز الألماني من أصول مصرية إلى برلين، بعد احتجازه في مصر لنحو أسبوعين بتهمة الانتماء لخلية تابعة لتنظيم الدولة.

الحصاد-دلالات ترحيل القاهرة شابا ألمانياً بعد احتجازه بتهمة الإرهاب

سلط زين العابدين توفيق الضوء في الجزء الثاني من "الحصاد" على رسائل ترحيل القاهرة الشاب محمود عبد العزيز الألماني من أصول مصرية إلى برلين، بعد احتجازه في مصر لنحو أسبوعين بتهمة الانتماء لخلية تابعة لتنظيم الدولة. تاريخ البث: 2019/01/11

مهما كانت الظروف المعيشية أو حالة الطقس فإن هذا لا يؤثر على مرتادي الاحتفال بمولد الإمام الحسين الذي يقام سنويا حول مسجده الشهير في العاصمة المصرية القاهرة.

مولد الحسين.. "الليلة الكبيرة والعالم كثيرة"

مهما كانت الظروف المعيشية أو حالة الطقس فإن هذا لا يؤثر على مرتادي الاحتفال بمولد الإمام الحسين الذي يقام سنويا حول مسجده الشهير في العاصمة المصرية القاهرة. تاريخ البث: 2019/1/11

سليمان خاطر.. انتحار أم تصفية مدبرة؟

بعد مرور أكثر من 30 عاما على وفاة الجندي المصري سليمان خاطر؛ ناقش برنامج "نهايات غامضة" قضية مقتله، وحاول أن يفكك الألغاز ويفند الروايات المتضاربة بشأنه لكشف الغموض المحيط بوفاته.

انتقاد أممي لأحكام الإعدام بمصر.. هل يستجيب نظام السيسي؟

ناقشت الحلقة دلالة دعوة مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان لإلغاء أحكام الإعدام في مصر ووصفها بغير العادلة، وإمكانية استجابة النظام المصري لهذه الدعوة وخيارات المنظمة الدولية لوقف تنفيذ تلك الأحكام.

"سور الأزبكية" يتحدى معرض القاهرة للكتاب

"سور الأزبكية" يتحدى معرض القاهرة للكتاب

بعد وضع عراقيل أمام مشاركتهم في معرض القاهرة الدولي للكتاب قرر تجار سوق الأزبكية الذين تخصصوا في بيع الكتب المستعملة والرخيصة مقاطعة المعرض وإقامة معرض خاص بهم.

صناعة الأثاث.. أنامل مصرية تنحت الأخشاب

صناعة الأثاث.. أنامل مصرية تنحت الأخشاب

ازدهرت خلال السنوات الماضية صناعة الأثاث في قرية "أبو كساه" بمحافظة الفيوم (جنوب غرب العاصمة المصرية)، حتى باتت تنافس "دمياط" أشهر محافظات مصر في صناعة الأثاث.

مؤرخ مصري: التاريخ العثماني مظلوم ومناهج التعليم العربية معادية له

مؤرخ مصري: التاريخ العثماني مظلوم ومناهج التعليم العربية معادية له

قال المؤرخ المصري محمد حرب إن "التاريخ العثماني مظلوم تنبغي نصرته بتصحيح المغالطات والأكاذيب التي يروجها البعض بشأنه"، مطالبا العرب والمسلمين بمعرفة حقيقته والاطلاع عليها من وثائقها ومصادرها الأصلية.

قتلى من الجيش المصري في هجومين بسيناء

قتلى من الجيش المصري في هجومين بسيناء

أفادت مصادر للجزيرة بمقتل ثلاثة أفراد من الجيش المصري -بينهم ضابط برتبة نقيب- في هجومين منفصلين جنوبي رفح والعريش بسيناء. من جهتها، نفذت قوات الأمن عمليات دهم واعتقلت أربعة بالعريش.

خطوات تنقذ طفلك من مخالب التنمر

خطوات تنقذ طفلك من مخالب التنمر

انتشرت في الآونة الأخيرة حملات التوعية من خطر تعرض الأطفال لما يطلق عليه "التنمر"، والذي يتضمن أشكالا متنوعة من الإيذاء، سواء اللفظي أو النفسي أو البدني.

تحميل المزيد من النتائج