صفحات الوطن العربي - الجزائر

أحدث الأخبار

مسيرات تحاصر رموز النظام في الجزائر

مسيرات تحاصر رموز النظام في الجزائر

تجددت المسيرات الرافضة لاستمرار رموز نظام الرئيس الجزائري المستقيل عبد العزيز بوتفليقة، وشهدت مناطق مختلفة من البلاد مسيرات لمحامين ومواطنين للمطالبة بالتغيير الجذري.

فيديوهات
برامج
قال رئيس هيئة الأركان الجزائرية أحمد قايد صالح إن كل الخيارات متاحة لإيجاد حل للأزمة بأقرب وقت، مؤكدا أن مصلحة الوطن فوق مصالح الأشخاص، كما دعت أحزاب المعارضة إلى فترة انتقالية مناسبة، وأعلنت عدم خوضها انتخابات الرئاسة المقبلة.

قايد صالح يطالب بحل سريع والمعارضة تقاطع الانتخابات الرئاسية

قال رئيس هيئة الأركان الجزائرية أحمد قايد صالح إن كل الخيارات متاحة لإيجاد حل للأزمة بأقرب وقت، مؤكدا أن مصلحة الوطن فوق مصالح الأشخاص، كما دعت أحزاب المعارضة إلى فترة انتقالية مناسبة، وأعلنت عدم خوضها انتخابات الرئاسة المقبلة. تقرير: أحمد العساف تاريخ البث: 2019/4/17

ناقش الحبيب الغريبي في الملف الثاني من "الحصاد" مآلات المشهد السياسي بعد تقديم رئيس المجلس الدستوري الطيب بلعيز استقالته، وهو الاسم الذي كان من ضمن الباءات الثلاث المحسوبة على نظام الرئيس المستقيل عبد العزيز بوتفليقة.

الحصاد- الجزائر.. ما بعد استقالة بلعيز

ناقش الحبيب الغريبي في الملف الثاني من "الحصاد" مآلات المشهد السياسي بعد تقديم رئيس المجلس الدستوري الطيب بلعيز استقالته، وهو الاسم الذي كان من ضمن الباءات الثلاث المحسوبة على نظام الرئيس المستقيل عبد العزيز بوتفليقة. تاريخ البث: 2019/4/16

قدم رئيس المجلس الدستوري الطيب بلعيز استقالته لرئيس الدولة المؤقت عبد القادر بن صالح دون إبداء الأسباب، في حين أكد رئيس الأركان الجزائري أحمد قايد صالح أن كل الخيارات متاحة للخروج من الأزمة السياسية.

سقطت الباء الأولى بالجزائر.. فهل يتوالى سقوط الباءات الثلاث؟

قدم رئيس المجلس الدستوري الطيب بلعيز استقالته لرئيس الدولة المؤقت عبد القادر بن صالح دون إبداء الأسباب، في حين أكد رئيس الأركان الجزائري أحمد قايد صالح أن كل الخيارات متاحة للخروج من الأزمة السياسية. تقرير: أحمد جرار تاريخ البث: 2019/4/16

ناقش عثمان آي فرح في الملف الثاني من "الحصاد" مآلات المشهد السياسي في الجزائر، بعد تزايد عدد القضاة الرافضين للمشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة أو الإشراف عليها، واستمرار رفض القوى السياسية رموز نظام الرئيس المستقيل عبد العزيز بوتفليقة.

الحصاد- الجزائر.. مرحلة تجاذب بين الحراك الشعبي والسلطة الانتقالية

ناقش عثمان آي فرح في الملف الثاني من "الحصاد" مآلات المشهد السياسي في الجزائر، بعد تزايد عدد القضاة الرافضين للمشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة أو الإشراف عليها، واستمرار رفض القوى السياسية رموز نظام الرئيس المستقيل عبد العزيز بوتفليقة. تاريخ البث: 2019/4/15

إنذار أخير.. لماذا هدد رئيس الأركان الجزائري مدير المخابرات السابق؟

تناولت "نشرتكم" أبرز التفاعلات على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن تصدر مدير المخابرات الجزائري السابق (توفيق) للمشهد ببلاده إثر توجيه رئيس الأركان إنذاره الأخير إليه؛ وتنظيم المحامين مسيرات دعما للحراك الشعبي.

الحراك الجزائري.. الحكاية لم تبدأ بالعهدة الخامسة

عرضت حلقة (2019/4/15) من برنامج "للقصة بقية" بدايات الاحتجاجات بالجزائر، وسنوات الألم التي عاشها الجزائريون وهم يرون السلطات تعيث فسادا في ثرواتهم، بينما يبحث الشباب عن أمل الحياة بقوارب الموت.

الجزائر.. هوس "مفاجئ" بالثقافة الدستورية

الجزائر.. هوس "مفاجئ" بالثقافة الدستورية

علق أحد الكتاب الذي ظل يشكو من عزوف الجزائريين عن قراءة الكتب بأن "الدستور" أعاد الناس إلى المطالعة وقفز إلى قائمة أكثر الكتب مبيعا وتحميلا من الإنترنت.

ميدل إيست آي: تحديات ضخمة تواجه الجزائريين

ميدل إيست آي: تحديات ضخمة تواجه الجزائريين

نظرا لخبرتهم ونضجهم السياسي يرى الجزائريون في الاحتجاجات فرصة ذهبية لبناء علاقات إيجابية مع قوات الأمن. وبالحفاظ على تحضر وسلمية ومقبولية الاحتجاجات تجاه الشرطة يمكن جعلهم حلفاء.

لوموند.. تحديات ما بعد بوتفليقة

لوموند.. تحديات ما بعد بوتفليقة

قالت صحيفة لوموند الفرنسية إن الرئيس بوتفليقة "صانع السلام الذي جعل الجزائر دولة عظيمة منتجة للنفط أصبح تجسيدا لنظام مكروه" بعد حكم عشرين عاما حطم به كل محاولة معارضة.

بعد استقالة بوتفليقة.. رموز النظام في مرمى احتجاجات الجزائر

بعد استقالة بوتفليقة.. رموز النظام في مرمى احتجاجات الجزائر

تستعد الجزائر لجمعة سابعة من الاحتجاجات المطالبة بتغيير سياسي جذري بعد استقالة الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، ويعتزم المتظاهرون المطالبة بإقصاء من يصفونهم برموز النظام من إدارة المرحلة الانتقالية.

تحميل المزيد من النتائج