الطواف حول خصر أنثى!

blogs زوجين

وكأنها مجرةٌ مضيئة جمعت حولها كل النجوم والكواكب دون أي سبب؛ فقط لأنها تمتلك قوة الجذب. لا تحاول أن تقنع نفسك بأن كل شيء في تلك الأجسام المغناطيسية لا يعني لك شيء وأن الكلام عن ذلك مجرد هراء مراهق لا أكثر فأنت تعلم في قرارة نفسك وإن أنكرت عليها ذلك بأن كل شيء يدور حولها. ألم تعلم أن قابيل قتل أخيه هابيل لتكون أول جريمة في تاريخ البشرية في سبيل ذلك الخصر، وفُتنوا بني إسرائيل في دينهم وهم يطوفون حول خصور نسائهم، وفقد عزيز مصر ملكه بسبب ذلك الخصر الذي أقنعه أن يلقي يوسف إلى السجن ليمكث فيه بضع سنين.

إنهم يطوفون حوله جميعًا يا عزيزي فهذا ما لا شكَّ فيه ولكن لمَ لم يتساءل أحدهم يومًا "أهذا الطواف فطرة إنسانية أم نزعة شيطانية؟" وحتى لم يتجشم أحدهم عناء انتظار الجواب، أهو حقًا نزعة شيطانية؟! وإذا كان كذلك فلم هي مغروسة في أعماقنا ولِمَ أولئك المحاربون في سبيل دينهم موعودون بحوريات باذخات الجمال في ذلك اليوم؟! أجابني أحدهم على عجل متكلفًا الحديث حيث قال أنها فطرة إنسانية والدليل على ذلك أن تلك الرغبة مغروسة في نفس كل إنسان؛ فهو ينتظر ذلك الطواف كانتظار كهلٍ قرر الحج بعد ان أنهكته ذنوبه، وهي ليست حالة نادرة أيضًا بل هي موجودة في نواة كل فرد منا وهذا دليل كافي لنقول بأنها فطرة إنسانية.

أنهكني التعب ذلك اليوم فنمتُ قليلًا وربما لم أنم بل كانت مجرد غفوة لبضع دقائق لا أكثر، فتحت نصف عيني لأجدني أمام شاشة تلفاز تعرض فتاة نصف عارية، ربما كانت ترقص وربما كانت تروِّج لمنتجًا للبيع برغم أن كل ما كانت تعمله لا يدل على المنتج وإنما يدل على جسمها أكثر مما يدل على المنتج نفسه، دخل أحدهم غرفتي فنظر نحو التلفاز فلفتته جمال تلك الفتاة _التي تروج لذلك المنتج، والذي ليس له أي علاقة بما تقوم به _ فسألني ضاحكًا بسخرية "حتى أنت ما زلت تطوف حوله؟".

ليس له أي تفسير يا صديقي ولكنها لعبة أكبر من أن يفهمها عقل بشري وقوانين هذه اللعبة بشكل عام تقول أنه لابد أن يكون هناك أطراف تتجاذب حتى تستمر اللعبة بدقة أكثر

حدجته بعينيِّ نائمٍ صحى من نومه للتو وكأنني لم أكترث لما قاله، لكنني في نفس الوقت غيّرت القناة حيث ظهرت قناة أخرى كان أحدهم يقول فيها بنوعٍ من الهدوء المتصنع حيث قال بأن ذلك الخصر ما هو إلا نزعة شيطانية لابد من تجنبه والدليل على ذلك أنه سبب كل المصائب وأنه سبب ابتعادنا عن الهدف الرئيسي في هذه الحياة وأنه وإن كان ولا بد فهي موجودة بالفطرة من أجل التكاثر وخدمة الدين والجنس الإنساني لا أكثر، لقد ذكَّرني بـ جورج أرويل عندما قال في روايته المشهورة (1984) بأن الحزب الحاكم يسمح لأفراده بممارسة الجنس فقط من أجل خدمة الحزب لا أكثر حتى ينجبوا أفراد جدد يقومون بخدمة الحزب والولاء له من أجل استمرارية قوة الحزب مدة أطول لا أكثر وليس من أجل المتعة والتلذذ بالحياة.

لم أصل إلى جواب مقنع فقمت من على فراشي وأنا أنفض بقايا غباره التي ما زلت تائهة في الهواء مثلي تتساءل "لماذا العالم كله يطوف حول ذلك الخصر يا ترى، وأي ذنبٍ تراهم اقترفوه حتى يطوفون حوله بكل هذا الخشوع؟! يترك الرجل والديه من أجل ذلك الخصر، ويرتكب أحدهم جريمة قتل من أجله، وتضيع الكثير من العائلات بسبب خصر أنثى فأُهينت كرامات البعض وصُرفت الكثير من الأموال وأُلفت الآلاف من الكتب وتنازعت كلمات الشعراء والأدباء وتقابلت أصوات المغنيين وكل هذا من أجل ذلك الخصر. ماذا أصابهم يا ترى؟! أإلى الحد يحتل هذه المكانة؟! لا أدري ولكن يبدوا أنه كذلك. لَكَمْ يذكرني حكاية هذا الخصر بحكاية جاليليو جاليلي ومركزية الشمس في نهاية محاكمته عندما قال بأن كل شيء يدور حول الشمس مُعلقًا "إنها تدور رغم أنوفكم" وكان على حق، وها أنا أقول لكم "إن العالم يدور حول ذلك الخصر رغم عدم اعترافكم بذلك".

أعترف أنني ما زلت تائها في الجواب، فمثل هذه الحالات أعظم من أن يفسرها أحدهم، بل هي فلسفة عميقة مثلها كمثل تلك التفاحة التي عاش الجميع وهم مقتنعون بأنها تسقط من أعلى الشجرة فقط لأن الأغصان مرتفعة والأرض منخفضة ولهذا تسقط، وضل علماء الدين وبقية العلماء فرحون بتفسيرهم أن الشيء يكفيه أن يكون مرتفعًا ليسقط إلى الأسفل حتى أتى نيوتن واكتشف الجاذبية الأرضية ليخبرنا أن السبب ليس ارتفاع التفاحة بل وجود جاذبية في الأسفل وسبب وجود هذه الجاذبية هي من أجل الاتزان بشكل عام، وها أنا أتساءل "هل هذه الجاذبية الموجودة في ذلك الخصر هو من أجل الاتزان أيضًا أم له تفسير آخر؟! ليس له أي تفسير يا صديقي ولكنها لعبة أكبر من أن يفهمها عقل بشري وقوانين هذه اللعبة بشكل عام تقول أنه لابد أن يكون هناك أطراف تتجاذب حتى تستمر اللعبة بدقة أكثر، وها نحن نُلعب.



حول هذه القصة

Residents read the Koran during aftershocks at Duman Village in Lombok, West Nusa Tenggara, Indonesia, 05 August 2018. Reports state that the magnitude 7.0 earthquake was centered on the Indonesian island of Lombok nearby of Bali. EPA-EFE/STR

قتل 82 شخصا وأصيب المئات في إندونيسيا جراء زلزال ضرب إقليم نوساتنغارا الغربية، وبلغت شدة الزلزال سبع درجات على مقياس ريختر، وذلك بعد أسبوع من زلزال مماثل ضرب المنطقة نفسها.

Published On 5/8/2018
الأمم المتحدة تصف غارات الحديدة بالمروعة

أعربت منسقة الشؤون الإنسانية التابعة للأمم المتحدة باليمن ليز غراندي عن قلقها إثر استهداف مستشفى الثورة بالحديدة، وطالبت بتحييد البنى التحتية عن القصف، وتظاهر العشرات بمدينة تعز للمطالبة بمعالجة الجرحى.

Published On 5/8/2018
وكالة الأنباء السعودية: وزارة الخارجية تستدعي سفيرها في كندا للتشاور وتعتبر سفير كندا لديها شخصا غير مرغوب فيه

أعلنت السعودية استدعاء سفيرها بكندا واعتبار السفير الكندي لديها غير مرغوب فيه، كما جمدت كافة التعاملات التجارية والاستثمارية الجديدة مع كندا، وذلك إثر مطالبة كندا للمملكة بإطلاق سراح ناشطين معتقلين.

Published On 5/8/2018
المزيد من المدونات
الأكثر قراءة