كيف تعرف إن كان شريكك وغدا؟

شريك.. ليس بالضرورة أن يكون رجلًا أو امرأة، شريك نتشارك معه طبق الطعام ذاته، حجرة النوم ذاتها، مقر العمل ذاته، لذا ها أنا ذا أدعكم تكتشفون إن كان شريكك مخلصًا أم هو مجرد وغد، وغد: أي كائن دنيء صغير العقل، جميعنا بلا استثناء بحاجةٍ ماسّة لشخصٍ نتشارك معه الجنون واللحظات السعيدة والمُبهجة، صديق، حبيب، قريب، جار، أيًّا يكن، فلا يأنس المرء إلا بقرب أحدهم فيتبادل معه الأفكار والنقاشات ومائدة الطعام، الذهاب للعمل، الطريق الطويل، والغُرفة المظلمة. ولكن البعض في البداية يبدو للوهلة الأولى بأنه أفضل مخلوقٍ على وجه الكوكب، لبق، حكيم، يهدي ورودًا، بسمات صباحية، والكثير من الأحاديث الممتعة.

ولكن فجأةً ودون سابق إنذار يتضح لنا أن تصوراتنا عنه والانطباع الأول هو خاطئ تمامًا، ونندم فيما بعد على الصورة اللطيفة التي كوَّناها عنهم، ونقوم بلوم ذواتنا وتأنيب أنفسنا والتخلي عن بعض العلاقات خوفًا من تكرر المأساة، والتعرض للخذلان مرةً أخرى، ووضع الحواجز في طريق الآخرين لكيلا يتقرب أحد، لكن وبعد الآن لن يُخذل أحد منكم، لأنكم ستكونون على درايةٍ تامة بالشخص المقابل والمغزى من تصرفاته.

الشريك المخلص هو شريكٌ واعٍ وناضج إذا تخاصمتما سيسعى لحل الخلاف ولن يتخلى عنك مهما كان، شريك يحاول دائمًا إخراجك من دائرة الحزن واليأس إلى فسحة الأمل والتفاؤل والبهجة

إن كانت العلاقة (طازجة) أي حديثة للتو فلاحظ الطريقة التي يتحدث بها معك شريكك، هل هي بنبرة تعالٍ أو بتواضع ومرح؟ إن كانت بتعالٍ فعلى الأغلب هؤلاء البشر الذين يستخدمون النبرة تلك بالعادة هم أشخاص يرونك نظرة دنيوية لك، أي أنك صغير بنظرهم، لذا تخلص منه ولا تدعه يتخلص منك هو، تذكر أن تكون الشخص المُغادر دائمًا ولا تنسَ إقفال الباب وراءك لكيلا يتمكنوا من الدخول إلى حياتك مرةً أُخرى. هو شريك دائم الابتعاد، تهاتفه مشغول، مشغول، تريد الخروج في نزهةٍ معه لا وقت لديه، تخلص منه فهو ليس أهلاً لأي علاقة، فمن لا يصنع وقتًا لك وأهمية فأنت بغنًا عن علاقة معه، شريك يرى رسائلك ولا يرد، تهاتفه ولا يرد.

 

المقومات الواجب توفرها في الشريك الصحيح

دائم الابتسام والضحك، يلقي الدعابات، أي أن تكون شخصيته فكاهيةً فهؤلاء الأشخاص أنقياء على الأغلب لا يأبهون لصعوبات الحياة ظريفين لا يشتكون ويرهقونك بمشاكلهم الخاصة. والشريك الذي إذا احتجته لم يتردد في القدوم ومساعدتك، لا يقبل المساومة والمقايضة ومبدأ (افعل لي كذا، أعطك كذا) فهؤلاء بشر استغلاليون عندما تنتهي حاجتهم سيقولون لك وداعًا. الشخص البسيط والمتواضع الذي لا يصرعك بمواكبته للموضة، لا ينظر لملابسك الانيقة، لا تعنيه حالتك المادية، المهم لديه هو أنت فقط.

الشريك الذي يتغاضى عن الكثير من هفواتك ليبقي على علاقتكما الحسنة ببعضكما البعض، يغضُّ الطرف عن الزلات، وينظر إلى الايجابيات. اختيار شريك ناجح وذا طموحٍ ينافس السحاب، فنصفك ستكون مختبئةً داخله، كما يقولون: كلاًّ يقع على شاكلته.

شريكٌ واعٍ وناضج إذا تخاصمتما سيسعى لحل الخلاف ولن يتخلى عنك مهما كان، شريك يحاول دائمًا إخراجك من دائرة الحزن واليأس إلى فسحة الأمل والتفاؤل والبهجة، لا يفشي بأسرارك ولو انفصلتما عن بعضكما البعض أيًّا كانت الاسباب، لا يتكلم عنك بسوءٍ في غيابك، ولا يتكلم عن أحدٍ بسوءٍ أمامك، فأنا قد تخلصت من هذه الفئة، ويمكنك أنت فعلها، فمن يشي بالآخرين ويقوم بذمهم أمامك سيذمك في غيابك حتمًا.

لا يجب على العلاقات أن تكون فيها دائم الاعتذار وكأنك في سوقٍ مزدحمة، وكلما اصطدمت بأحدهم تقول: آسف لم أكن أقصد، أعتذر لك فقدمي كبيرة، وتحتاج حيزًا كبيرًا. إن أسمى العلاقات وأكثرها ديمومةً تلك التي يكون طرفاها عفويان، لا يكترثان لكل كبيرة وصغيرة، يسعيان لتوطيد العلاقة أكثر فأكثر. لذا لا يهم بالكثرة، فالبقاء للأصدق، ولا تتذمر وتشتكي من وحدتك فالصديق الجيد يأتي عندما تكون أنت شخص جيدًا، إنه انعكاس لشخصك أنت، عليك تفضيل الوحدة على مشاركة صديقٍ وغدٍ مائدة الطعام!



المزيد من المدونات

حول هذه القصة

لم يعتد المصريون نشر أخبار تخص الكنيسة، ناهيك عن خلافاتها، حتى جاءت حادثة قتل رئيس دير أبو مقار لتغير المعادلة، وتنقل إلى العلن كثيرا مما كان في حكم الأسرار.

الأكثر قراءة