شعار قسم مدونات

كم مرة انكسر قلبك؟

blogs - man alone

حينما تُريد بكلِ "براءةٍ" أن تتمسك بأحد..  فتبدأ كلماتك بالاعتذار عن خطأٍ لم تقم به، حينما تُظلمُ ببرودٍ.. ويأتيك الردُ قاسيًا بأنك أنت المُخطئ.. ويجب أن تدفع الثمن! حينما تُحذّرُ عزيزًا بأمرٍ ما.. "خوفًا عليه" فيُصرُ على الاستمرار بهِ، فيُخذلُ أمامك وينكسر..

..
 

حينما تَعشق وتُعشق.. ويتجاوز هذا العشقُ كُل أساطير الغرام.. فـتصلا إلى مفترق طريق.. ولا خيار لكما، إما "الفراق، أو الفراق".. حينما تقوم بكتابةِ رسالةٍ مُهمةٍ بالنسبة لك، وتنتظر أن تأتيك إجابة.. ولو ناقصة، ولا تجد أي جواب! حينما تضع كُل ثقتك وترمي بكل حياتك بين يديّ شخص.. وبعد مُنتصف الطريق تكتشفُ أنك كُنت مخدوعًا به.. لدرجة البكاء على نفسك!

..
 

حينما يرحلُ من أحببتَ بلا أي سببٍ تتذكره، فتبقى لديك مئات الأسئلة.. بلا أجوبة.. فيتركك بين موتٍ وجنون! حينما تصنع لنفسك كذبةً.. وتستمر بتصديقها طيلة حياتك.. "حينما تُباعُ بثمنٍ رخيص.. مقابل شيءٍ أرخص"

..
 

حينما تغيبُ مُجبرًا، فتعود وتجد أن كُل شيءٍ تركته قد تغيّر.. حتّى تلك التفاصيل الصغيرة.. حينما تمضي سنواتٍ طوالٍ في طريقٍ نهايته مسدودة.. ولا مجال للرجوع.. حينما يتجاوز حُزنك لحظاتُ سعادتك..

..
 

حينما تعرف أن بهذا الكون أكثر من 7 مليارات إنسان.. ولا يوجد به أحد يفهمك! حينما تكبر أكثر مما ينبغي.. ولم يعد يُمكنك أن تعود شابًا كما كُنت.. حينما ترى أن هُناك من يكرهك بلا أي أسباب!

..
 

حينما تفهمُ متأخرًا.. أن لا شيء يعود كما كان.. وإن عاد.. فـ سيعود مُشوّهًا! حينما تُغمضُ عينيك.. وتعود بذاكرتك إلى أجمل مراحل حياتك.. وتتمنى أن يتوقف الزمن هُناك.. حينما تبدأ بالتنازلِ عن أحلامك، حُلم.. حُلم.. حُلم

..
 

حينما تعيشُ بجسدٍ حي.. وأنت في الداخل من الأموات.. حينما تكونُ أحلامك أكبر من واقعك.. حينما تأخذك الظروفُ إلى مكانٍ لا تريد أن تعيش به.. حينما تُجبرك المعيشة أن تكون شخصًا آخرًا.. شخصًا أنت لا تعرفه!

..
 

حينما تستوعب.. أن من مات لا يُمكنه أن يعود.. حينما تخسر شيئًا لم تتوقع يومًا أن تخسره.. حينما تقولُ " نعم ".. في الوقت الذي كان يجب أن تقول "لا"..
.. 
 

حينما تولد فقيرًا.. حينما تولد يتيمًا.. وحينما تعتقد أن الحياة مازالت على ما يرام؟ 
والآن.. أخبرني بهدوء..  "كم مرة انكسر قلبك"؟

الآراء الواردة في هذا المقال هي آراء الكاتب ولا تعكس بالضرورة الموقف التحريري لقناة الجزيرة.