الموضوع متعلق بأول مرة

blogs - man alone
عندما قادتك فطرتك وأنت صغير لتكتشف أنه ليس من الضروري أن تحذو حذو الآخرين، وباستطاعتك أن تكون شخصا متفردا، ومختلفا في صفاته، شخص له بصمة غير متكررة في هذا العالم. أنت بهذه اللحظة تغيرت ولم تعد كما كنت سابقا.

إن الموضوع كله متعلق بأول مرة قررت فيها أن تقف مع نفسك في خوض معارك الحياة حتى لو كنت وحيدا، حتى لو تخلى عنك الجميع. أن الموضوع متعلق بأول مرة تصرفت فيها بعفوية، دون أن تكترث بما سيظنه الآخرون. أن الموضوع متعلق بك، عندما تصرفت بجرأة ولأول مرة وقلت ما لم يستطع كثيرون قوله. هذه اللحظة قد غيرتك وتحولت لشخص جريء. نعم إن الموضوع كله متعلق بأول مرة سمحت فيها لشخص بالتعرف على ذاتك الحقيقة، والاضطلاع على مافي قلبك، وأيقنت بأن هذه هي الشجاعة الحقيقة.

إن الموضوع متعلق بأول مرة تواصلت فيها مع هذا الكون كما هو، بكل ما يحويه، وشعرت بأنك جزء لا يتجزأ من أجزائه، وأنك موجود فيه لسبب ويجب عليك القيام بدورك الحقيقي حتى تكتمل دورة الحياة عليه. أنت تغيرت في هذه اللحظة لأن نظرتك للحياة نفسها قد تغيرت. أن الموضوع كله متعلق بأول مرة أيقنت فيها وأنت تحمل كتابا، وتشتم رائحة حروفه، بأنه يجب عليك أن تقرأ لتحيا لا أن تحيا لتقرأ، وأنك مهما أحببت شيئا في هذه الحياة، فلا يجب أن تسمح له بأن يتملكك.

الموضوع كله متعلق بأننا قمنا بكثير هنا من اختراعات وكتابات. لكننا لا زلنا نجهل بأن هذه أول مرة قد غيرتنا ولم نعد ذات الشخص، فلماذا لازلنا خائفين؟

الموضوع متعلق بأول مرة اكتشفت فيها بأن أحلامك هي التي يجب أن تقودك بهذه الحياة، التي كل ما فيها يبعدنا عن ذواتنا الحقيقية. أنت هنا تغيرت لأنك تحولت لشخص حالم، ونحن نعيش في عالم من صنع الحالمين. إن الموضوع كله متعلق بأول مرة أدركت فيها بأن راحتك تجدها في العمل والإنجاز.

الموضوع متعلق بأول مرة نظرت فيها إلى المرآة وشعرت بأنك جميل، ليس بسبب الانعكاس الذي كونته صورتك، بل بسبب شعورك بأن ما بداخلك جميل. إن الموضوع متعلق بأول مرة كنت فيها صادقا مع نفسك، أول مرة تحديتها وربحت التحدي. الموضوع كله متعلق بأول مرة أدركت فيها ولوحدك بأن الخوف هو مجرد وهم ولا يجب أن يكون له تأثير على مجرى حياتك. الموضوع متعلق بأول مرة خرجت فيها من "منطقة الأمان" الخاصة بك وخضت تجارب مختلفة وجديدة.

الموضوع كله متعلق بأول مرة رأيت فيها الحياة بعيون الأشخاص الذين تحبهم، عندها استطعت أن ترى الكثير من الإمكانات. أن الموضوع متعلق بأول مرة أيقنت فيها بأن الحب بكل أنواعه هو الشيء الوحيد في هذه الحياة القادر على أن يشفيك. الموضوع كله متعلق بأول مرة استطعت فيها أن تحب الحياة بكل ما فيها، بكل ما هي عليه في هذه اللحظة أنت تغيرت لم تعد شخصا استسلاميا.

الموضوع كله متعلق بأننا قمنا بكثير هنا من اختراعات وكتابات. لكننا لا زلنا نجهل بأن هذه أول مرة قد غيرتنا ولم نعد ذات الشخص، فلماذا لازلنا خائفين؟



حول هذه القصة

صورة بثها ناشطون عن استهداف قوات النظام لنبع عين الفيجة.jpg

أفادت مصادر للجزيرة بخروج أول حافلتين تقلان مسلحي المعارضة السورية وعائلاتهم من وادي بردى نحو إدلب، وأشارت المصادر إلى أن العدد الإجمالي للحافلات التي ستخرج من المنطقة تبلغ 56 حافلة.

Published On 29/1/2017
عشرات القتلى والجرحى بإنزال وسط اليمن

تحدثت وكالات الأنباء عن عشرات القتلى بمحافظة البيضاء (وسط اليمن) إثر غارات يُعتقد بأنها أميركية أعقبتها عملية إنزال جوي، مستهدفة قادة محسوبين على تنظيم القاعدة.

Published On 29/1/2017
A handout photo made available by Turkish President Press office shows British Prime Minister Theresa May (L) meeting with Turkish President Recep Tayyip Erdogan (R) during their meeting in Ankara, Turkey, 28 January 2017. EPA/TURKISH PRESIDENT PRESS OFFICE HANDOUT

دعت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، بعد لقائها أمس الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أنقرة إلى “مراعاة حقوق الإنسان وحكم القانون” بعد محاولة الانقلاب الفاشلة التي وقعت العام الماضي.

Published On 29/1/2017
المزيد من المدونات
الأكثر قراءة