بشار الأسد واستحقاق الثناء

ألا يستحق الزعيم العربي بشار الأسد خطاب شكر مطول؟ لا أدري لماذا سيطرت هذه الفكرة على أفكاري وجعلتني محملا بمسئولية المشاركة في تقديم آيات الشكر والثناء لأسد العرب ووحش الشرق الأوسط وتنين العالم الإسلامي.

فلا يمكن أن تمر هذه اللحظات الفارقة في حياة حلب وسوريا والعرب والإسلام والشرق الأوسط دون أن نشكرك معالي الرئيس المؤمن بكل إخلاص، فأنت تحارب الإرهاب وما أدراك ما الإرهاب وخاصة عندما تحبك مشاهده الدرامية في عالمنا العربي الشرق أوسطي الإسلامي.

إن ما يحدث اليوم في حلب وانتصارك المبهر يؤكد أنك تستحق كل الشكر وعظيم الثناء. لماذا؟ ها هي أسبابي ايها الزعيم العربي الأسد:
أشكرك لأنك تجعلنا نتأكد أننا نعيش في عالم مزيف أفّاق كاذب عديم المبادئ خالي القيم، وأنت متيقن من أنه عالم لا يعنيه مقتل مئات الألوف وتهجير الملايين لأنهم تصنيف آخر من البشر لا يستحق العناء والاهتمام.

أشكرك لأنك تجعلنا نتذكر أنه ولمدة ست سنوات يقترب منك الجميع يتفاوضون يتناقشون يتحاورون ولكنهم أبدا لا يردعوك ولا يجبروك على إيقاف سيمفونية الدم التي تقودها بامتياز.

بشار الأسد.. أشكرك لأنك تجعلنا نتأكد أن الأمم المتحدة وكل المنظمات الدولية عاجزة لأننا أولوية أخيرة في العالم.

أشكرك لأنك تجعلنا نتأكد أن قادة المسلمين وعلماء الأزهر وشيوخ المساجد والدعاة الجدد لا يملكون إلا الدعاء وعدد محدود من السيارات المرسيدس وفيلات الشواطىء.

أشكرك لأنك تجعلنا نتأكد أن جامعة الدول العربية هي جنين ميت منذ لحظة ولادته لأنها كيان يلتف حول مائدته أعتى ديكتاتوريات العالم الغير مؤهلة ثقافيا أو سياسيا أو حتى نفسيا. عصابة لا يجمعها حب العرب ولكن يجمعها حب الكراسي وامتدادها إلى أولادهم وأحفادهم.

أشكرك لأنك تجعلنا نتأكد أن الأمم المتحدة وكل المنظمات الدولية عاجزة لأننا أولوية أخيرة في العالم، ولذلك يمنحونك كل الوقت وكل الحرية وكل المرونة لتتجاوز هتلر وتتفوق على التتار.

أشكرك لأنك تجعلنا نتأكد دائما أننا قيمة ضئيلة في لعبة عالمية يتمتع بممارستها ومنذ عقود أصحاب الخدود الوردية لأننا دائما عاجزون مستسلمون راضخون هاتفون: بالروح والدم نفديك يا بشار يا ناصر يا صالح يا بن علي يا بوتفليقه يا سيسي.

أشكرك لأنك تجعلنا نتأكد أن أفضل ما حدث في الشرق الأوسط كان الربيع العربي الذي كان يجب وبسرعة أن يحتضر ويحترق حتى تبقى متألقا، زئيرك يصم آذان اهل حلب ودوما وإدلب وكل من يجرؤ ويطلب حرية من عرينك الدافئ.

أشكرك لأنك تجعلنا نتأكد أن الفصل الذي سيوثق تاريخ العرب في الخمس سنوات الأخيرة في كتب التاريخ لن يكون فقط عار أبدي، ولكنه سيكون فصلا أخيرا وشهادة وفاة موثقة. الزعيم العربي النموذجي المتفهم بعمق للعالم وأولوياته بشار الأسد. أشكرك.

ملاحظة هامة: أرجو المعذرة لخلو المقال من صورك الملهمة فقد عجزت عن أن أجد صورة لفخامتك دون بقع دم متناثرة على أطرافها.

نحن أكبر مؤامرة على أنفسنا.. لا للأسف.. نحن لا شيء.. نحن العدم..



المزيد من المدونات

حول هذه القصة

قال الرئيس السوري بشار الأسد إن قرار "تحرير" سوريا بالكامل اتخذ، وإن العملية العسكرية المستمرة منذ أسابيع في مدينة حلب جزء منه. وأضاف أن حلب ستغير مسار المعركة.

ندد متظاهرون أردنيون بصمت الحكومات العربية والدول الإسلامية حيال المجازر التي تـُرتكب في حلب ومدن سورية أخرى، ورددوا شعارات مؤيدة للمدنيين، ودعوا إلى تنحي رئيس النظام السوري بشار الأسد.

قال وزير الدفاع الأميركي أشتون كارتر اليوم السبت إن روسيا شكلت أكبر داعم أجنبي لنظام الرئيس السوري بشار الأسد، وإن دخولها إلى سوريا "أجج الحرب الأهلية وأطال معاناة الشعب السوري".

الأكثر قراءة