نجوم تركيا يتضامنون مع الشعب الفلسطيني ضد مجازر الاحتلال الإسرائيلي

(من اليمين) جوكهان ألكان ومراد يلدريم وعلي بوراك جيلان يدينون مجازر الاحتلال في غزة ( الجزيرة)

تضامن عدد من النجوم الأتراك -عبر منصات التواصل الاجتماعي- مع الشعب الفلسطيني ضد المجازر التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في غزة.

ونشرت المطربة التركية هاديسا، على حسابها بإنستغرام وعبر خاصية الستوري، صورا من مجازر غزة وعلقت عليها بعبارة: "ما يحدث في فلسطين جريمة إنسانية، لا تبقوا صامتين، الإرهاب والاحتلال جريمة، لا تصمتوا، قتل الأطفال جريمة، لا تصمتوا".

الممثل علي بوراك جيلان كتب بالعربية "أذا كنت لا تستطيع رفع الظلم فاكتب عنه " للاستخدام الداخلي فقط

وقبل أيام نشر الممثل مراد يلدريم والشهير بشخصية "أمير" في المسلسل التركي "عاصي"، عبر حسابه على إنستغرام "الستوري"، علم فلسطين وكتب "فلسطين حرة".

كما عرض المطرب التركي سنان أكتشيل على حسابه بمنصة "إكس" منشورا له يظهر فيه مرتديا الكوفية الفلسطينية ويقف إلى جانب العَلم الفلسطيني وعلق بقوله "قبل 4 أشهر في حفلي بأمستردام وكأننا كنا نشعر بهذه الأيام".

وقام الممثل علي بوراك جيلان من خلال خاصية الستوري بنشر صورة قديمة له على حسابه بإنستغرام وهو يرتدي الكوفية الفلسطينية وكتب عليها: "إذا كنت لا تستطيع رفع الظلم فأخبر عنه الجميع على الأقل.. فلسطين" مرفقا بها العَلم.

وعبر خاصية الستوري أيضا نشر الممثل جوكهان الكان بطل مسلسل "الملكة" صورة من المجازر في غزة وعلق: "من يقتل هو الإرهابي".

كما حرص الممثل فوركان أكسوري والمعروف في الوطن العربي بشخصية "سليم" في مسلسل "أسميتها فريحة" على دعم القضية الفلسطينية من خلال خاصية الستوري على إنستغرام، حيث نشر صورة للعلم الفلسطيني وكتب "أنا أقف مع فلسطين".

الممثل فوركان أكسوري نشر صورة لعلم فلسطين وكتب "أنا أقف مع فلطسين" للاستخدام الداخلي فقط
الممثل فوركان أكسوري نشر صورة لعلم فلسطين وكتب "أنا أقف مع فلسطين" (مواقع التواصل الاجتماعي)

من جهتها، عبّرت الممثلة سيمغي سلجوق -إحدى بطلات مسلسل "إخوتي"- عن تضامنها، ونشرت صورة العلم الفلسطيني عبر حسابها على إنستغرام من خلال خاصية الستوري وعلقت عليها: "أتألم كثيرا كل يوم يقتل الكثير من الأبرياء والعالم يشاهد هذا.. أدعو أن يتوقف كل هذا.. فلسطين".

كما كتبت إيدا إيجي نجمة مسلسل "التفاح الحرام" -بحسابها على إنستغرام- "لا للحرب" مع صورة لطفل فلسطيني يقف وسط الدمار بعد سقوط القذائف الإسرائيلية على منزله.

المصدر : الجزيرة