سيلين ديون تعلن إصابتها بمرض عصبي نادر جدا وتلغي أنشطتها الفنية

Canadian singer Celine Dion performs during her first of seven shows scheduled until December 5 at the Bercy's Palais Omnisports on November 25, 2013 in Paris. This is Dion's first concert in France since five years after she released her last album 'Loved me back to life.' AFP PHOTO / PIERRE ANDRIEU
سيلين ديون باتت تعاني من صعوبات في المشي واستخدام أوتارها الصوتية بالطريقة التي ترغبها (غيتي)

أعلنت المغنية سيلين ديون على حسابها بإنستغرام، اليوم الخميس، أنها مصابة بـ"متلازمة عصبية نادرة جدا"، أجبرتها مرة أخرى على إرجاء حفلات كان مقررا أن تحييها في أوروبا ضمن جولتها العالمية "كاريدج ورلد تور".

وبدت النجمة المتحدرة من مقاطعة كيبيك الكندية متأثرة في مقطع فيديو نشرته عبر حسابها، وأوضحت فيه أنها تعاني "مشاكل صحية منذ مدة طويلة". وقالت "شُخّصت حديثا بمرض عصبي نادر جدا هو متلازمة الشخص المتيبس".

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Céline Dion (@celinedion)

وبسبب هذا المرض الذي يُترجم بـ"تصلّب تدريجي للعضلات"، أصبحت سيلين ديون تعاني صعوبات في المشي، فيما منعها الاضطراب أيضا من "استخدام أوتارها الصوتية" بالطريقة التي ترغبها، بحسب المغنية.

وأضافت "يحزنني كثيرا أن أضطر لإعلامكم اليوم أنني لن أكون مستعدة لإكمال جولتي في أوروبا خلال فبراير/شباط"، مؤكدةً أنّ "فريقا ممتازا من الأطباء" يعتني بحالتها الصحية.

وكان مقررا أن تستأنف ديون الجولة الأوروبية في نهاية فبراير/شباط من جمهورية التشيك.

وأحيت ديون أول 52 حفلة من الجولة قبل انتشار جائحة "كوفيد-19" في أوائل 2020. ثم أعلنت النجمة الكندية في يناير/كانون الثاني الماضي إلغاء حفلاتها في أميركا الشمالية ضمن هذه الجولة بسبب معاناتها مشاكل صحية.

المصدر : الفرنسية