الحزب الحاكم بموريتانيا: ولد الغزواني استمرار لنظام ولد عبد العزيز

وزير الدفاع محمد ولد الغزواني المرشح للانتخابات الرئاسية (الجزيرة)

قال سيدي محمد ولد محم رئيس حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم في موريتانيا إن ترشيح وزير الدفاع الحالي محمد ولد محمد الشيخ أحمد ولد الغزواني للانتخابات الرئاسية القادمة استمرار لنظام حكم رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز، وهو قرار من رئيس الجمهورية.

وأوضح أن ولد الغزواني ركيزة أساسية من ركائز النظام، وكان حاضرا في مختلف الملفات الأمنية والسياسية التي عرفتها البلاد خلال الفترة الماضية، وأنه يمتاز بخصال تؤهله لهذه الثقة.

إعلان

ودعا ولد محم -وهو وزير للثقافة- نواب الأكثرية إلى البقاء كتلة واحدة خلف المرشح، وخلف القيادة السياسية والمرجعية لرئيس الجمهورية ولد عبد العزيز لضمان كسب فترات أخرى.

وتجري في البلاد انتخابات رئاسية لا يشارك فيها الرئيس الحالي في نهاية فترته الرئاسية الثانية، حيث رفض تعديل الدستور للبقاء في السلطة، رغم مساعي نواب أكثريته تعديل المواد لمنحه فرصة الترشح لفترة جديدة.

وكان رئيس البلاد قد أصدر في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي قرارا بتعيين صديقه المقرب الفريق ولد الغزواني وزيرا للدفاع بالحكومة الجديدة، وذلك قبيل تقاعده من منصبه كقائد للجيوش الموريتانية نهاية العام الماضي.

وفسر مراقبون هذه الخطوة بأنها بداية ترتيبات من قبل قادة المؤسسة العسكرية والأمنية لخطوات تضمن الاستمرار بالسلطة بعد سنة 2019، من دون الإخلال بمقتضيات الدستور.

المصدر : الألمانية + الجزيرة