زكريا إبراهيم.. شهيد "الجزيرة" الخامس بسوريا

استشهاد مصور قناة الجزيرة في حمص الزميل زكريا ابراهيم متاثرا بجراح

إعلامي سوري التحق بقناة الجزيرة مطلع عام 2014، فعمل مصورا ضمن فريق القناة وصور عشرات التقارير التي عكست المعاناة الكبيرة للسوريين من القتل والقصف والحصار. استشهد يوم 7 ديسمبر/كانون الأول 2015.

المولد والنشأة
ولد زكريا إبراهيم يوم 25 مايو/أيار 1996، في مدينة تلدو بريف حمص.

المسار المهني
نشط زكريا إبراهيم في تغطية أحداث الثورة السورية، وتوثيق معاناة السوريين من القصف العنيف لقوات النظام بالصواريخ والمدفعية والبراميل المتفجرة.

التحق زكريا إبراهيم بفريق الجزيرة مطلع 2014 فعمل مصورا، وساهم إلى جانب زملائه في تصوير عشرات التقارير التي ترصد حالة المحاصرين والمهجرين، إلى جانب معارك النظام وكتائب المعارضة المسلحة، وكذلك القصف الروسي على مواقع المعارضة.

وأشاد مراسل الجزيرة في غازي عنتاب رأفت الرفاعي بشجاعة الزميل الشهيد وجسارته أثناء تغطية المعارك والقصف الذي تتعرض له المدن السورية، مذكرا بتوثيقه عذابات المحاصرين في ريف حمص الشمالي، وقد استشهد في المنطقة التي ولد فيها. 

وأكد الرفاعي أن مراسلي الجزيرة ومصوريها في الداخل السوري مصرون على نقل الحقائق وتوثيق ما يحدث في البلاد، ولو كلفهم ذلك حياتهم.

الوفاة
لقي زكريا إبراهيم حتفه يوم 7 ديسمبر/كانون الأول 2015، متأثرا بجراح أصيب بها جراء إطلاق النار عليه من طرف قناص في قوات النظام السوري، وذلك أثناء تغطيته قصف قوات النظام منطقة تلدو في ريف حمص الشمالي.

نُقل الزميل زكريا بعد إصابته يوم 1 ديسمبر/كانون الأول 2015 إلى مستشفى ميداني في مدينة الرستن، حيث دخل في غيبوبة قبل أن يفارق الحياة.

وباستشهاده، لحق زكريا إبراهيم -شهيد شبكة الجزيرة الخامس في سوريا– بزملائه الذين سبقوه، وهم: محمد المسالمة وحسين عباس ومهران الديري ومحمد الأصفر.

المصدر : الجزيرة