بيتزي ينهي عمله مع المنتخب السعودي بعد الخروج الآسيوي

Soccer Football - AFC Asian Cup - Round of 16 - Japan v Saudi Arabia - Sharjah Stadium, Sharjah, United Arab Emirates - January 21, 2019 Saudi Arabia coach Juan Pizzi before the match REUTERS/Thaier Al-Sudani
بيتزي أكد أنه راض عن المنتخب السعودي رغم الهزيمة من اليابان (رويترز)

أعلن مدرب المنتخب السعودي خوان أنطونيو بيتزي أن عمله انتهى بعد خسارة فريقه أمام نظيره الياباني بهدف وخروجه من الدور ثمن النهائي لكأس آسيا لكرة القدم، مشيرا في المؤتمر الصحفي اليوم الاثنين إلى أنه لا يعرف قرار الاتحاد السعودي.

وعبّر بيتزي عن حزنه لخروج المنتخب السعودي من البطولة، مؤكدا في الوقت نفسه أنه راض عن اللاعبين بعد أن نفذوا إستراتيجية الجهاز الفني وأفكاره رغم الأخطاء التي وقعت في بعض المباريات.

وقال المدرب الأرجنتيني "مشكلة المنتخب السعودي تمثلت في اللمسة الأخيرة، وإنني المسؤول الأخير عما حدث، وأي مدرب لن يكون سعيدا بخسارة فريقه".

ووصف بيتزي "اليابان بأنها مرجع في كرة القدم"، مبينا أن فريقه لعب ضد أحد أفضل المنتخبات في آسيا، وأشار إلى أن الأمر يعد بكل المقاييس محزنا عندما يغادر المنتخب السعودي لأول مرة في تاريخه من ثمن النهائي في هذا التحدي الآسيوي، مبينا أن هدف الخسارة أمام اليابان جاء من ضربة ركنية ليتكرر السيناريو نفسه الذي حدث في مباراته السابقة أمام قطر رغم تغيير إستراتيجية الدفاع باختيار أفضل اللاعبين.

وختم المدرب كلامه بأن "الجهاز الفني سيعمل على تحليل مباراة الخسارة من أجل الوصول إلى نقاط الضعف التي أفرزتها حتى لا تتكرر".



وفي المقابل، تجاهل الاتحاد السعودي تصريحات المدرب عبر موقعه ومنصات التواصل الاجتماعي، ولم يبدِ أي رد فعل، مكتفيا بالتعليق عبر تويتر "كأس آسيا 2019.. هنا انتهى المشوار. حظ أوفر في البطولات القادمة". 

المصدر : الألمانية