إيطاليا تحسم أول بطاقة تأهل في يورو 2020

المنتخب الإيطالي أكد أنه من أبرز المرشحين للتتويج باللقب (غيتي)
المنتخب الإيطالي أكد أنه من أبرز المرشحين للتتويج باللقب (غيتي)

واصل منتخب إيطاليا إبداعه ببطولة أمم أوروبا لكرة القدم (يورو 2020)، وبات أول المتأهلين لثمن النهائي عقب فوزه الكبير على ضيفه منتخب سويسرا 3-صفر الأربعاء في الجولة الثانية لمباريات المجموعة الأولى من مرحلة المجموعات بالبطولة التي شهدت أيضا فوز ويلز 2-صفر على تركيا.

وبذلك حجز المنتخب الإيطالي الفائز باللقب عام 1968 بطاقة الصعود للأدوار الإقصائية دون انتظار نتيجة لقائه الأخير في المجموعة أمام ويلز بعدما رفع رصيده إلى 6 نقاط، محققا العلامة الكاملة حتى الآن بفارق نقطتين أمام أقرب ملاحقيه منتخب ويلز.

في المقابل، تجمد رصيد منتخب سويسرا عند نقطة وحيدة، فيما بقي المنتخب التركي قابعا في ذيل الترتيب بلا رصيد من النقاط.

وارتدى مانويل لوكاتيلي ثوب الإجادة في اللقاء الذي جرى على الملعب الأولمبي في العاصمة الإيطالية روما بعدما أحرز الهدفين الأول والثاني لمنتخب إيطاليا في الدقيقتين الـ26 والـ52، قبل أن يضيف تشيرو إيموبيلي الهدف الثالث في الدقيقة الـ89.

وواصل منتخب إيطاليا -الذي لم يتلق أي هدف للمباراة التاسعة على التوالي- عروضه القوية تحت قيادة مدربه روبرتو مانشيني، حيث حقق انتصاره التاسع تواليا في مختلف المسابقات، كما حافظ على سجله خاليا من الهزائم للمباراة الـ29 على التوالي في جميع البطولات.

وأصبح منتخب إيطاليا مطالبا بتفادي الخسارة أمام ويلز يوم الأحد القادم، لمعادلة رقمه القياسي بتحقيق أطول سلسلة دون هزيمة، والتي حققها مع المدرب الراحل فيتوريو بوتسو برصيد 30 مباراة.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

قال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) إن العديد من الأشخاص يعالَجون من إصابات تسبب فيها محتج قفز بمظلة في ملعب “أليانز أرينا” قبل بدء المباراة التي فازت بها فرنسا على ألمانيا بهدف نظيف في يورو 2020.

16/6/2021
المزيد من يورو 2020
الأكثر قراءة