ثلاثية إيطالية بمرمى تركيا في افتتاح يورو 2020

إيطاليا تفوقت بشكل واضح على تركيا (رويترز)
إيطاليا تفوقت بشكل واضح على تركيا (رويترز)

وجه المنتخب الإيطالي رسالة مبكرة لبقية المنافسين بعد فوزه على نظيره التركي بثلاثية اليوم الجمعة في افتتاح بطولة أمم أوروبا (يورو 2022) لكرة القدم.

وبعد حفل افتتاح بسيط في ملعب الأولمبيكو في روما، بدأت منافسات اليورو الذي يشارك فيه 24 منتخبا، في نسخة تأجلت من العام الماضي بسبب تداعيات جائحة كورونا.

وأظهر المنتخبان التركي والإيطالي قدرات كبيرة خلال الشوط الأول، وتبادلا السيطرة وخلق الفرص على مرمى المنافس، غير أن النتيجة انتهت بالتعادل السلبي.

ومع انطلاق الشوط الثاني، زاد منتخب إيطاليا ضغطه على منافسه التركي، وهو ما أثمر الهدف الأول للآزوري في الدقيقة 53 عبر التركي ميريح ديميرال الذي أسكن الكرة بالخطأ في شباكه.

واستثمر المنتخب الإيطالي هذا التقدم، واندفع نحو الهجوم بحثا عن تعزيز النتيجة، ونجح في ذلك عبر شيرو إيموبيلي في الدقيقة 66.

وعزز المنتخب الإيطالي تقدمه بهدف ثالث عبر لورنزو إنسيني في الدقيقة 79، بعد خطأ فادح من الحارس التركي أورجان تشاكير.

وحققت إيطاليا أول 3 نقاط في البطولة، وتصدرت المجموعة الأولى مؤقتا في انتظار المواجهة الأخرى في المجموعة بين ويلز وسويسرا غدا السبت.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

كثيرة هي التوقعات والتحليلات والترجيحات التي تواكب كل بطولة كبيرة، إذ تحاول مراكز الأبحاث والدراسات المختصة طرح احتمالات المرشحين الأقرب للفوز بأمم أوروبا (يورو 2020) التي تنطلق يوم الجمعة المقبل.

8/6/2021

مع انطلاق بطولة أمم أوروبا (يورو 2020) للمنتخبات بداية من اليوم الجمعة، يتساءل متابعون عن المقابل المادي الذي سيحصل عليه كل منتخب، وما سيجنيه المتوج باللقب بعد المباراة النهائية في 11 يوليو/تموز.

11/6/2021
المزيد من يورو 2020
الأكثر قراءة