كم سيجني المنتخب المتوّج بيورو 2020؟

ستكون النسخة الحالية من بطولة أمم أوروبا الأضخم من ناحية العائدات المالية التي ستوزع على المنتخبات المشاركة.

بطولة أمم أوروبا تنطلق اليوم الجمعة بمشاركة 24 منتخبا (غيتي)
بطولة أمم أوروبا تنطلق اليوم الجمعة بمشاركة 24 منتخبا (غيتي)

مع انطلاق بطولة أمم أوروبا (يورو 2020) للمنتخبات بداية من اليوم الجمعة، يتساءل متابعون عن المقابل المادي الذي سيحصل عليه كل منتخب، وما سيجنيه المتوّج باللقب بعد المباراة النهائية المقررة في 11 يوليو/تموز المقبل.

وستكون النسخة الحالية لليورو -التي كانت مقررة العام الماضي وتأجلت بسبب جائحة كورونا- الأضخم من ناحية العائدات المالية التي ستوزع على المنتخبات المشاركة.

وذكرت تقارير صحفية أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) سيوزع 331 مليون يورو على المنتخبات الـ24 المشاركة في البطولة، بزيادة تفوق 30 مليون يورو عن المبلغ الموزع خلال النسخة السابقة (يورو 2016) التي جرت في فرنسا.

وكان يويفا يعتزم توزيع 371 مليون يورو، ولكن المبلغ تقلص بسبب تداعيات جائحة كورونا.

وستحصل كل المنتخبات المشاركة في الدور الأول على 9.24 ملايين يورو، وسترتفع تلك القيمة وفقا لنتائج كل منتخب وتقدمه في المسابقة لتصل إلى 34 مليون يورو للمتوّج باللقب.

وحصل منتخب البرتغال على 28 مليون يورو بعد تتويجه بيورو 2016، بينما نال المنتخب الفرنسي 32.5 مليون يورو بعد فوزه بكأس العالم التي جرت في روسيا عام 2018.

المصدر : مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

بينما يغيب الهداف النرويجي إيرلينغ هالاند مهاجم بوروسيا دورتموند، عن فعاليات كأس أمم أوروبا، والتي تنطلق فعالياتها الجمعة، بسبب عدم تأهل منتخب بلاده، لن يشارك عدد آخر من اللاعبين لأسباب متباينة.

8/6/2021

كثيرة هي التوقعات والتحليلات والترجيحات التي تواكب كل بطولة كبيرة، إذ تحاول مراكز الأبحاث والدراسات المختصة طرح احتمالات المرشحين الأقرب للفوز بأمم أوروبا (يورو 2020) التي تنطلق يوم الجمعة المقبل.

8/6/2021

يورو 2020.. لماذا لم نعد نتحمس لبطولات المنتخبات؟

هل تراجعت كرة قدم المنتخبات فعلا، أم أنها الآن قد استقرَّت في مكانتها الطبيعية؟ هل كانت شعبيتها السابقة قائمة على ندرة المباريات المعروضة على جمهور كرة القدم في العالم فقط لا غير؟

10/6/2021
المزيد من يورو 2020
الأكثر قراءة