محتوى رئيسي

تدفق المحتوى

عكست المناطق المخصصة للمشجعين في قطر حماس الجماهير من شتى بلدان العالم، فكان محبو كرة القدم على موعد مع المتعة وسط أجواء من المرح والترفيه، حاملين أعلام بلدانهم ومتأهبين لمزيد من الشغف الكروي.

تستعد قطر، البلد العربي الذي ينظم لأول مرة بطولة كأس العالم، لرفع تحد كبير باستقبالها أكثر من مليوني زائر. اللجنة المنظمة للبطولة تؤكد أنها استكملت التدابير الأمنية وأنها حريصة على أمن وسلامة البطولة.

تضاعفت الرقعة الخضراء في قطر 10 مرات منذ عام 2010، وذلك من خلال التوسع في إنشاء الحدائق والمتنزهات. وفي الملاعب التي تشهد مباريات كأس العالم، يتم ترشيد استهلاك المياه ضمن جهود البلاد لحماية البيئة.

أنجزت دولة قطر شبكة متكاملة لتيسير حركة التنقل والمواصلات وتوفير خدمات نقل آمنة وسلسة لجميع المشجعين وكافة المجموعات المشاركة في بطولة كأس العالم والفعاليات المصاحبة لها.

يشارك المنتخب الياباني للمرة السابعة في بطولة كأس العالم لكرة القدم، ويأمل اليابانيون في مونديال قطر أن يتجاوز منتخبهم دور المجموعات الذي يعدونه فرصة حقيقية لوضع منتخبهم على أولى المراحل نحو الفوز.

أحدث مترو الدوحة نقلة نوعية في شبكة النقل بقطر بطريقة عصرية ومتطورة، ويعد الحل السحري لمشكلة الزحام المروري خلال المونديال، إذ إنه يربط بين أهم الوجهات الرئيسية في مدينة الدوحة بما فيها الملاعب.

مونديال قطر على الأبواب، وعند الحديث عن الأهداف فاكهة كرة القدم نستحضر في هذا التقرير لحظات فرح للاعبين والمنتخبات في نسخ سابقة من المونديال، بعد تسجيل أهداف حاسمة ومن خلال طرق احتفال فريدة.

يترقب الملايين من عشاق كرة القدم انطلاق منافسات مونديال قطر 2022، من بين المنتخبات المشاركة تبرز منتخبات مرشحة لحصد أول لقب عالمي لها، ومن بينها المنتخب الهولندي والبلجيكي والكرواتي والسنغالي.

لا يختلف اثنان على مكانة البرازيلي أديسون أرانتيس دو ناسيمينتو الشهير بـ”بيليه” كواحد من أساطير لعبة كرة القدم على مدار التاريخ، حقق مع منتخب بلاده 3 بطولات عالمية حولته حينها إلى “ثروة قومية”.