لبحث التهدئة وإعادة إعمار غزة.. هنية يتلقى دعوة مصرية لزيارة القاهرة

هنية سيزور القاهرة على رأس وفد رفيع المستوى من الحركة (الأناضول)
هنية سيزور القاهرة على رأس وفد رفيع المستوى من الحركة (الأناضول)

تلقى رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية دعوة مصرية لزيارة القاهرة، لبحث تثبيت اتفاق وقف إطلاق النار مع إسرائيل وإعادة إعمار قطاع غزة.

وقال الناطق باسم الحركة حازم قاسم إن زيارة هنية للقاهرة تأتي لاستكمال جهود مصر في -ما سماه- لجم العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني، ومتابعة دورها في جهود إعادة الإعمار.

وأضاف أن هنية سيزور القاهرة على رأس وفد رفيع المستوى من الحركة خلال الأيام المقبلة، دون تحديد موعد.

وأجرى وفد أمني مصري في اليومين الماضيين مباحثات مع قيادات حماس في غزة، ضمن مشاورات تثبيت التهدئة التي تم إعلانها الجمعة الماضي، بعد العدوان الإسرائيلي على غزة الذي استمر 11 يوما.

ومنذ 13 أبريل/نيسان الماضي، تفجرت الأوضاع في الأراضي الفلسطينية جراء الانتهاكات الإسرائيلية في المسجد الأقصى وفي حي الشيخ جراح بمدينة القدس، في محاولة لإخلاء 12 منزلا فلسطينيا وتسليمها لمستوطنين.

وامتد العدوان الإسرائيلي إلى غزة، وشمل قصفا جويا وبريا وبحريا، مما أسفر عن 254 شهيدا، بينهم 66 طفلا، و39 سيدة، و17 مسنا، بينما بلغ عدد الإصابات 1948، وفق وزارة الصحة بالقطاع.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

أكد إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) لشيخ الأزهر أحمد الطيب صمود الشعب الفلسطيني ومواصلته حماية المسجد الأقصى والمقدسات، مشيدا بالموقف الذي أطلقه دعما لفلسطين.

17/5/2021

قال وزير الخارجية المصري سامح شكري إن هناك اهتماما بالغا في المرحلة الحالية بمؤازرة ودعم الأشقاء في غزة لما تعرضوا له من أضرار، في حين تحدث وزير الخارجية الأردني عن 3 أولويات في مرحلة ما بعد العدوان.

24/5/2021

يتوجّه وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن -اليوم الاثنين- إلى الشرق الأوسط للاجتماع مع مسؤولين إسرائيليين وفلسطينيين وقادة آخرين في المنطقة، في الوقت الذي دخل فيه وقف إطلاق النار يومه الرابع.

24/5/2021
المزيد من أحداث فلسطين
الأكثر قراءة