شاهد.. كتائب القسام تنشر صورا جوية التقطتها طائرة مسيرة نفذت طلعات فوق إسرائيل

نشرت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) صورا جوية التقطتها طائرة مسيرة نفذت طلعات رصد واستطلاع فوق إسرائيل.

وقال الإعلام العسكري لكتائب القسام إن الصور التقطتها طائرة مسيرة اسمها "الزواري"، وأظهرت الصور عدة مواقع لتمركز قوات الاحتلال وآليات عسكرية ودبابات.

أما بالنسبة لتسمية المسيرة بالزواري، فهي نسبة إلى مهندس الطائرات التونسي، الذي كان يتبع للكتائب، وقتلته إسرائيل في عملية مخابراتية للموساد قبل سنوات في تونس.

يشار إلى أن كتائب القسام نعت ببيان عسكري في 17 ديسمبر/كانون الأول 2016 الشهيد محمد الزواري، واعتبرت أنه أحد قادتها ومن الذين أشرفوا على مشروع طائرات الأبابيل القسامية، والتي كان لها دور في حرب العصف المأكول عام 2014.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

كشفت كتائب القسام عن طائرة “الزواري” المسيرة إضافة إلى الغواصة ذاتية القيادة التي كشف عنها قبل أيام من تصميم الشهيد التونسي محمد الزواري، ودخل السلاحان لأول مرة في حرب غزة الجارية.

Published On 18/5/2021
أرملة الشهيد محمد الزواري ناشدت الرئيس التونسي منحها الجنسية -الجزيرة نت

منح الرئيس التونسي 135 أجنبيا بينهم 34 فلسطينيا الجنسية التونسية، فيما لم تشمل القائمة أرملة مهندس الطائرات المسيرة القسّامي محمد الزواري، وهو ما دفعها لإبداء خيبة أملها، ومناشدة الرئيس منحها الجنسية.

Published On 7/7/2020
المزيد من أحداث فلسطين
الأكثر قراءة