أحداث فلسطين

توصلت شرطة الاحتلال الإسرائيلي في القدس إلى اتفاق مع منظمي مسيرة الأعلام المزمع تنظيمها يوم الثلاثاء المقبل على إقامة رقصة للأعلام في منطقة باب العامود، في حين حذرت فصائل المقاومة من المساس بالأقصى.

11/6/2021

أرجأت المحكمة المركزية الإسرائيلية بالقدس المحتلة النظر في استئناف ضد قرار تهجير عائلتين فلسطينيتين من ضاحية سلوان، ويأتي ذلك بينما تجددت اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى.

10/6/2021

ناشدت الأمم المتحدة العالم زيادة المساعدات لسكان غزة، وبينما حذر مسؤول فلسطيني من كارثة إنسانية وصحية بالقطاع تحدث وزير الخارجية الأميركي عن آلية تمنع وصول أموال إعادة الإعمار إلى الفصائل الفلسطينية.

9/6/2021

دعت واشنطن كلا من الإسرائيليين والفلسطينيين إلى تجنب “الاستفزازات” على خلفية التوتر المتصاعد في القدس المحتلة بشأن تنظيم ما يعرف بمسيرة الأعلام للمتطرفين الصهاينة التي تم تأجيلها إلى الثلاثاء المقبل.

9/6/2021

جدد عشرات المستوطنين الإسرائيليين، الأربعاء، اقتحام المسجد الأقصى، بمدينة القدس، بحراسة شرطة الاحتلال، فيما أغلقت قوات الاحتلال مؤسسة فلسطينية وشنت حملة اعتقالات بالضفة والقدس.

9/6/2021

يحتفل الإسرائيليون بيوم “توحيد القدس” الذي يعدّونه “عيدا وطنيا” لإحياء ذكرى استكمال سيطرة إسرائيل على مدينة القدس، واحتلال الجزء الشرقي منها، وعلى وجه الخصوص البلدة القديمة، وذلك خلال حرب عام 1967.

9/6/2021

أجّل المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون الأمنية مسيرة اليمين المتطرف بالقدس إلى الثلاثاء المقبل، وخيّم الخلاف داخل حكومة نتنياهو بين مؤيد ومعارض للمسيرة، في حين دعت الأمم المتحدة لضبط النفس.

9/6/2021

أبلغ المستشار القانوني للحكومة الإسرائيلية أفيخاي مندلبليت اليوم الاثنين المحكمة العليا أنه لن يتدخل في مسألة إجلاء العائلات الفلسطينية من منازلها في حي الشيخ جراح بمدينة القدس المحتلة.

7/6/2021

دعت منظمة “جبل الهيكل” المتطرفة إلى اقتحام المسجد الأقصى يوم الخميس القادم؛ ردا على منع “مسيرة الأعلام”، في حين جددت فصائل المقاومة تحذير إسرائيل من مغبة تصدير أزماتها الداخلية نحو الشعب الفلسطيني.

7/6/2021