شعار قسم مدونات

محتوى رئيسي

تدفق المحتوى

كل يجيل النظر على مجموعات الكتب المرصوصة من قبل دور النشر المشاركة في المعرض التي أتت بمذخوراتها من المؤلفات تغذ بها السير حتى أناخت في مضارب مدينة الدوحة حيث يقام معرض الكتاب ونادى مناديها في الناس..

مدونة بقلم أحمد مولود اكاه
Published On 12/5/2024
معرض الدوحة الدولي للكتاب يشهد إقبالا مميزا من الزوار (الجزيرة)

حبر الأمة، وترجمان القرآن، وقمة الفقه، وإمام التفسير، الفتي العالم، والشجاع الوسيم، والصحابي القريب، صاحب الرأي والحكمة، عظيم الخشية والتواضع، الخطيب المصقع..

مدونة بقلم علي محمد الصلابي
Published On 12/5/2024
المسجد النبوي 1174892407

الصين بعد أن اطمأنت لوضعها الداخلي واستقامت قاطرة نهضتها على سكة النمو والازدهار، بدأت تولي وجهها شطر العالم الخارجي للعب دور في التوازنات الدولية حفاظا على مصالحها الاقتصادية، وحق لها ذلك..

مدونة بقلم محمد العتيق
Published On 12/5/2024
France's President Emmanuel Macron (L) greets Chinese President Xi Jinping at The Elysee Presidential Palace in Paris on May 6, 2024. - French President Emmanuel Macron is to host Xi Jinping for a state visit on May 6, 2024, seeking to persuade the Chinese leader to shift positions over Russia's invasion of Ukraine and also imbalances in global trade. Xi's first visit to Europe since 2019 will also see him hold talks in Serbia and Hungary. Xi has said he wants to find peace in Ukraine even if analysts do not expect major changes in Chinese policy. (Photo by Ludovic MARIN / AFP)

كلام الله الذي لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه، وهو فوق كل ثناء، وأعلى وأجل من أن ينال منه ذم أو قدح.

مدونة بقلم محمد حسان الطيان
Published On 11/5/2024

إن حاجتنا لغزة وأهلها أشد وأعظم من حاجة غزة المدمرة وأهلها المكلومين لنا على عظم المصاب وفداحة الخطب.

مدونة بقلم ياسر سعد الدين
Published On 11/5/2024

كنت أعتقد أن الإنسان حين يعتاد الألم سيتعايش معه ولن يوجعه بنفس قدر وجعه الأول، لكن بما أنك في غزة فكل اعتقاداتك سوف تتغير.

مدونة بقلم حنين ماهر سالم
Published On 11/5/2024

ربما تصبح الحقيقة عبئا في بعض الفترات، ربما تصبح باهظة الثمن، وربما يخفت ضوؤها، لكن كل هذا لا يغير من كونها حقيقة، الحقيقة تكمن قوتها الأصلية في جوهرها، في كونها حقيقة أصيلة لم تعرف التحريف..

مدونة بقلم أحمد العسكري
Published On 9/5/2024

الحديث عن عربدة الولايات المتحدة في العالم ليس جديدا، وهو أحد سلوكيات فرط القوة التي تعززت عالميا بعد انهيار الاتحاد السوفياتي رسميا أواخر ديسمبر ١٩٩١م، وانتقال العالم إلى أحادي القطبية..

مدونة بقلم محمود عبد الهادي
Published On 9/5/2024

أعلنت المقاومة قبولها لمقترح الهدنة الذي تبناه الوسطاء، ما يعني وقف إطلاق النار، ولو على مراحل، أطلقت الأعيرة النارية في الهواء، وأطلقت معها الزغاريد في مناطق متفرقة من قطاع غزة، كبر الشباب..

مدونة بقلم ياسر عبدالعزيز
Published On 9/5/2024
مشاهد من تسليم الاسرى في اليوم السادس للهدنة

هذه الحرب التي أريد منها تغيير مجريات يحسبها الظمآن أو الحالم إلى سيطرة ممتدة من النيل إلى الفرات ومن المحيط إلى الخليج ماء يستساغ شرابه وأنها ستتم في غمضة عين بحكم امتلاكه للممكنات التي تسهل دخوله..

مدونة بقلم هلال بن سالم الزيدي
Published On 9/5/2024
أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، الأربعاء، عثور الطواقم الطبية على مقبرة جماعية ثالثة داخل مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة، انتشلت منها 49 جثمانا وقال المكتب، في بيان وصل الأناضول نسخة منه: "الطواقم الطبية تتمكن من العثور على مقبرة جماعية ثالثة داخل مجمع الشفاء الطبي انتشلت منها 49 شهيدا حتى الآن، ومازالت عملية الانتشال مستمرة". وأضاف: "لم تنتهِ الطواقم الحكومية من عمليات الانتشال، ونتوقع العثور على عشرات الجثامين الجديدة" ومطلع أبريل/نيسان الماضي، انسحب الجيش الإسرائيلي من مجمع الشفاء، بعد عملية عسكرية استمرت أسبوعين، مخلفا دمارا هائلا وعددا كبيرا من الجثث. وسبق أن اقتحم الجيش مجمع الشفاء في 16 نوفمبر/ تشرين الثاني 2023، بعد حصاره لمدة أسبوع، ودمر آنذاك ساحاته وأجزاءً من مبانيه ومعدات طبية ومولد الكهرباء وحسب المكتب الإعلامي الأربعاء، "ارتفع عدد المقابر الجماعية التي تم العثور عليها داخل مستشفيات قطاع غزة (منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023) إلى 7 مقابر جماعية". Cameraman :Filistin Medya Ajansı Al Rai Publisher:Enes Arslan Details 08.05.2024 17:26Palestinian Territory - Gaza 4Package: GeneralCategory:General Tags :إسرائيل, الجيش الإسرائيلي, الحرب على غزة, الشفاء, جريمة حرب, شهداء, مجمع الشفاء الطبي, مقبرة جماعية