ألمانيا والمكسيك.. نصف نهائي بمذاق مختلف

KAZAN, RUSSIA - JUNE 24: Mexico players line up for the team photos prior to during the FIFA Confederations Cup Russia 2017 Group A match between Mexico and Russia at Kazan Arena on June 24, 2017 in Kazan, Russia. (Photo by Ian Walton/Getty Images)
منتخب المكسيك يسعى للتأهل إلى نهائي كأس القارات (غيتي)

قال هداف المنتخب المكسيكي خافيير هرنانديز اليوم الأربعاء إن الفريق يسعى للتأهل إلى نهائي كأس القارات 2017 لكرة القدم المقامة حاليا في روسيا، رغم العقبة الصعبة التي تتمثل في مواجهة المنتخب الألماني -بطل العالم- غدا في نصف نهائي المسابقة.

وقال هرنانديز مهاجم باير ليفركوزن خلال المؤتمر الصحفي التمهيدي لمباراة المنتخبين في منتجع سوتشي الروسي، "نحن هنا من أجل تحقيق اللقب.. بغض النظر عما إذا كان لاعبو المنتخب الألماني أصغر سنا أو أسرع.. سنكون قادرين على منافستهم".

وأضاف أن "الفوز بكأس القارات سيعني الكثير لنا.. لدينا ثقة في إدارتنا وفي فريقنا وفي لاعبينا".

هرنانديز (يسار): نحن هنا من أجل اللقب (رويترز)
هرنانديز (يسار): نحن هنا من أجل اللقب (رويترز)

وخاض المنتخب الألماني بطولة كأس القارات بقائمة أغلبها من اللاعبين الشبان والوجوه الجديدة، حيث فضل المدير الفني يواخيم لوف عدم استدعاء العديد من النجوم والعناصر الأساسية للحصول على فترة راحة أطول قبل انطلاق الموسم الجديد الذي يشهد خوض الفريق مشوار الدفاع عن لقب كأس العالم.

ومع ذلك، يرفع المدير الفني للمنتخب المكسيكي خوان كارلوس أوسوريو الاعتماد على قلة خبرة لاعبي المنتخب الألماني واعتبار أن ذلك يشكل أفضلية لمنافسيه.

أوسوريو: يمكن أن تكون صغيرا في السن، لكن لديك خبرة كبيرة (رويترز)
أوسوريو: يمكن أن تكون صغيرا في السن، لكن لديك خبرة كبيرة (رويترز)

وقال أوسوريو خلال المؤتمر الصحفي "يمكن أن تكون صغيرا في السن، لكن لديك خبرة كبيرة.. فالشخص الذي يبدأ دراسة طب القلب وهو في الثلاثين من عمره سيكون لديه معرفة أقل بكثير مما لدى خريج يبلغ من العمر 21 عاما".

وأضاف أنه "لا يمكن نسيان أن جميع هؤلاء لعبوا بالفعل في الدوري الألماني أو دوري أبطال أوروبا".

ألمانيا تأهلت إلى نصف النهائي بعدما تصدرت المجموعة الثانية (رويترز)
ألمانيا تأهلت إلى نصف النهائي بعدما تصدرت المجموعة الثانية (رويترز)

وتأهل المنتخب المكسيكي إلى المربع الذهبي من المركز الثاني في المجموعة الأولى، بعد تعادل مع البرتغال وانتصارين على نيوزيلندا وروسيا، بينما تأهل المنتخب الألماني من صدارة المجموعة الثانية بعد انتصارين على أستراليا والكاميرون وتعادل مع تشيلي.

وحذر المدير الفني للمنتخب الألماني يواخيم لوف لاعبيه قائلا إن الفريق سيخوض تحديا صعبا في مباراة الغد.

وكرر لوف التأكيد أن هدفه الرئيسي يتمثل في الحفاظ على لقب كأس العالم من خلال النسخة المقررة بروسيا في العام المقبل، وهو ما تزيد أهميته لديه عن كأس القارات الحالية.

المصدر : وكالات