تعدد المهام يصل أخيرا إلى نظام آي.أو.إس9
آخر تحديث: 2015/6/9 الساعة 19:36 (مكة المكرمة) الموافق 1436/8/22 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2015/6/9 الساعة 19:36 (مكة المكرمة) الموافق 1436/8/22 هـ

تعدد المهام يصل أخيرا إلى نظام آي.أو.إس9

كشفت شركة أبل مساء الاثنين عن نظام التشغيل الجديد آي أو إس 9 الذي حفل بالعديد من المزايا الجديدة كان بعضها حصريا لحواسيب آيباد اللوحية مثل ميزة تعدد المهام التي لطالما انتظرها مستخدمو هذا النظام.

ومع هذه الميزة الجديدة لحواسيب آيباد، أصبح المستخدم قادرا على إظهار قائمة لاختيار تطبيقين للعمل عليهما معاً على شاشة واحدة، وذلك عبر الضغط مرتين على زر الرئيسية في حاسوبه اللوحي.

ويستطيع المستخدم كذلك أثناء العمل على أي من التطبيقات السحبَ من الجانب أو من الأعلى لإظهار قائمة بالتطبيقات لتشغيل أي منها بجانب التطبيق الذي يعمله عليه وذلك عبر خاصية "سلايد أوفر"، كما يستطيع التحكم في المساحة التي تأخذها التطبيقات عند العرض، سواء بعرض التطبيقين بمساحة متساوية أو بنسبة 30:70 من مساحة الشاشة الإجمالية عبر خاصية "سبليت فيو".

ويمكن استخدام خاصية أخرى بميزة تعدد المهام، تدعى "صورة في صورة"، لعرض الفيديو أو تطبيقات البث المباشر أثناء العمل على أي من التطبيقات الأخرى، حيث ستظهر إما في نافذة منفصلة أعلى التطبيق الأساسي، وإما أعلى الصفحة الرئيسية للجهاز، وتتوافق هذه الخاصة فقط مع حواسيب آيباد آير وآيباد آير2 وآيباد ميني2 وآيباد ميني3، في حين تتوافق خاصية "سبليت فيو" مع حاسوب آيباد آير 2 فقط، حسبما أوضحت أبل في مؤتمرها.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

التعليقات