عثرت فرق الدفاع المدني في مدينة أريحا غربي إدلب على مقبرة جماعية تضم 29 جثة لمدنيين وعسكريين يعتقد أن قوات النظام صفّتهم قبل هروبها من المدينة أواخر الشهر الماضي.

ونقلت وكالة الأناضول عن المسؤول الإعلامي للدفاع المدني في إدلب مجد خلف قوله إن عناصر الدفاع المدني في مدينة أريحا عثروا صباح اليوم الثلاثاء على مقبرة جماعية تضم 29 جثة لمدنيين -بينهم نساء- وعسكريين قتلتهم قوات النظام قبل انسحابها من المدينة ورمتهم في بئر ماء قديم بمنطقة التل داخل المدينة على طريق كفرزيبا.

وأشار خلف إلى أن "أغلب الجثث وجدت مقطوعة الرأس والأطراف"، مضيفا أن "بعضها تفسخت ويعود تاريخها إلى أكثر من ستة أشهر، وأن منها ما هو حديث لا يتجاوز الشهر".

وأضاف أن الجثث ربما تعود لمدنيين تمت تصفيتهم على أيدي عناصر حاجز منطقة التل، أو لعسكريين حاولوا الانشقاق، مؤكدًا أنه تم العثور على جثث باللباس العسكري، وأخرى باللباس المدني.

وكانت فصائل المعارضة المسلحة عثرت عند سيطرتها على مدينة أريحا أواخر الشهر الماضي على سبع جثث في فرع الأمن العسكري بالمدينة، تعود لأشخاص قتلتهم قوات النظام لدى محاولتهم الهرب، بحسب ما أفادت به مصادر المعارضة.

المصدر : وكالة الأناضول