"الكنز" و"الخلية" أبرز أفلام العيد المتنافسة بمصر
آخر تحديث: 2017/8/31 الساعة 17:34 (مكة المكرمة) الموافق 1438/12/9 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2017/8/31 الساعة 17:34 (مكة المكرمة) الموافق 1438/12/9 هـ

"الكنز" و"الخلية" أبرز أفلام العيد المتنافسة بمصر

يأمل منتجو الأفلام في مصر أن تحافظ شباك التذاكر خلال موسم عيد الأضحى على مستوى الإقبال الذي عرفته في عيد الفطر الماضي، ويتوقع البعض أن يشهد الإقبال تحسنا أكثر، خصوصا مع اشتداد المنافسة بين ثمانية أفلام ستعرض خلال هذا الموسم.

وبدأت مؤخرا أفلام العيد في مصر تستعيد شيئا فشيئا الإقبال الجماهيري الذي فقدته قبيل قيام ثورة 25 يناير قبل ست سنوات. وحققت أفلام عيد الفطر الفائت إيرادات عالية أعادت مجد شباك التذاكر المصري.

وسيحتدم التنافس في عيد الأضحى بشكل أقوى بين فيلمين أحدهما فيلم "الكنز" من بطولة محمد رمضان، ويعتبر الفرصة الأخيرة لرمضان لتأكيد نجوميته خاصة بعد فشل أفلامه الأخيرة في تحقيق النجاح المرجو منها.

يتناول فيلم "الكنز" موضوع فساد رجال الدين من خلال علاقتهم بالطبقة السياسية، وذلك من خلال ثلاثة عصور وأزمنة مختلفة. وإلى جانب محمد رمضان هناك مجموعة كبيرة من الممثلين مثل محمد سعد، وهند صبري، وروبي، وأحمد رزق، وأحمد أمين. والفيلم من إخراج شريف عرفة.

والفيلم الثاني في قمة المنافسة عنوانه "الخلية" ومن بطولة أحمد عز العائد بعد سنتين من الغياب، ويحكي قصة ضابط في العمليات الخاصة يتصدى لما يصفها بخلايا إرهابية. وقد قام أحمد عز بالتدرب ثمانية أشهر قبل التصوير ليكون أداؤه لدور الضابط أكثر مصداقية وواقعية. ويشاركه في البطولة الممثل السوري سامر المصري. والفيلم من إخراج طارق العريان.

المصدر : الجزيرة

التعليقات