العضوية
حسابي
تعديل
خروج
اغلاق

هل يمكن للروبوتات اتخاذ قرارات أخلاقية؟

ماذا يحصل عندما يوضع الذكاء الصناعي في موقف يتطلب منه اتخاذ قرارات أخلاقية صعبة؟ هل يجب عليه تنفيذ المنطق المجرد في هذه الحالة أم يضع اعتبارات أخلاقية في الحسبان؟

علماء عرب سطعوا في العصر الحديث

الشح العربي في جوائز نوبل العلمية لا يعني عدم وجود علماء عرب قدموا إسهامات جليلة للعلم في العصر الحديث، فهناك المئات منهم، لكن لا يسعنا الإشارة إلا إلى عدد منهم.

الهجوم الإلكتروني الذي أطاح بالإنترنت

الهجوم الإلكتروني الذي وقع الجمعة وأدى إلى تعطل آلاف المواقع الإلكترونية حول العالم كشف مدى هشاشة البنية التحتية للإنترنت وسهولة الإضرار بها خاصة وقد استخدمت في تنفيذه أجهزة عادية.

غياب نوت7 يضع غوغل "بكسل" بمواجهة آيفون

أدت مشكلة سامسونغ الأخيرة مع هاتفها غلاكسي نوت7 إلى سطوع نجم هاتف غوغل الجديد بكسل الذي أصبح فجأة المنافس الأبرز لهاتف آيفون7، فهل سيصمد أمام المواجهة؟

اشتعال الهواتف ليس حكرا على سامسونغ

تعرضت سامسونغ لأضرار فادحة في علامتها التجارية وأرباحها لهذا العام بعد إخماد وهج هاتفها النوت 7 سيئ الحظ، لكن حوادث اشتعال الهواتف واسترجاعها لم تقتصر على سامسونغ وحدها.

الحرب الإلكترونية.. عندما يصبح الحاسوب فتاكا

تعد الحرب الإلكترونية من أبرز وسائل الهجمات الحديثة التي يمكن لدولة أن تنفذها ضد دولة أخرى وتكبدها خسائر فادحة دون أن تطلق رصاصة واحدة، فما هي هذه الحرب وما أهدافها؟

سامسونغ لا تعلم بعد سبب اشتعال النوت 7

أوقفت سامسونغ تصنيع غلاكسي نوت 7 نهائيا، وكبدها ذلك خسائر فادحة سواء في ثقة العملاء والمستثمرين أو في أرباحها وأسهمها، لكن بعد كل ذلك ما يزال سبب اشتعال الهاتف مجهولا.

موت "نوت 7" ينذر بحرب عصابات بين مصنعي الهواتف

يشكل إعلان سامسونغ وقف إنتاج وبيع هاتفها الأخير غلاكسي نوت 7 نعمة للمنافسين مصنعي الهواتف الذكية من الفئة العليا، حيث سيمنحهم هذا الأمر فرصة نادرة لاقتطاع حصة مهمة من السوق.

في يومه العالمي.. البريد العادي صامد أمام الإلكتروني

يحتفل العالم في التاسع من أكتوبر/تشرين الأول كل عام باليوم العالمي للبريد، وذلك رغم تراجعه مقارنة بالانتشار الكبير للبريد الإلكتروني ووسائل التواصل الإلكترونية الأخرى، فهل فقد البريد أهميته؟

هل تجسست ياهو على مستخدميها لصالح الحكومة؟

شكلت الأنباء عن تجسس ياهو على البريد الإلكتروني لعملائها استجابة لطلب الحكومة الأميركية ضربة موجعة للشركة، وإلى جهود شركات التقنية الأخرى لتأكيد أنها تحافظ على خصوصية مستخدميها، فهل تجسست ياهو؟

تحميل المزيد