اغلاق

فيسبوك تحت مرمى الحظر الروسي

في سبتمبر/أيلول 2015 دخل قانون روسي جديد حيز التنفيذ فارضا على شركات الإنترنت العالمية نقل بيانات شخصية للمواطنين إلى خوادم داخل البلاد، وقد استجابت شركات عدة، والآن حان دور فيسبوك.


كيف تختار كلمة مرور آمنة؟

أصبح اختيار كلمة سر أو كلمة مرور آمنة لأي حساب إلكتروني أمرا بالغ الأهمية، ولا سيما للحسابات المهنية والمصرفية، خصوصا مع زيادة موجات الهجمات الإلكترونية بشكل لم يسبق له مثيل.

أبرز ما يمكن توقعه بمؤتمر آبل للمطورين 2017

ينطلق الاثنين مؤتمر آبل السنوي للمطورين الذي اعتادت فيه الشركة الكشف عن العديد من الخدمات والمنتجات الجديدة، ولن يكون مؤتمر هذا العام استثناء، مع توقعات بالكشف عن سماعات سيري.

من يقف وراء هجوم الفدية الإلكتروني "وناكراي"؟

أكثر من ثلاثمئة ألف جهاز أصيبت بالشلل منذ انطلاق فيروس "وناكراي" يوم الجمعة الماضي، ولا يزال غير معروف للآن الجهة التي وراء إطلاقه، فهل هي دولة بعينها أم قراصنة مستقلون.


لماذا يفضل القراصنة عملة بتكوين الرقمية؟

أصبحت بتكوين هي العملة المفضلة لمجرمي الإنترنت خاصة خلال هجمات طلب الفدية التي تشفر ملفات الحاسوب الضحية وتطلب دفع مبلغ مالي لاستعادتها، فلماذا يفضل مجرمو الإنترنت هذه العملة؟

الحرب الإلكترونية.. عندما يصبح الحاسوب فتاكا

تعد الحرب الإلكترونية من أبرز وسائل الهجمات الحديثة التي يمكن لدولة أن تنفذها ضد دولة أخرى وتكبدها خسائر فادحة دون أن تطلق رصاصة واحدة، فما هي هذه الحرب وما أهدافها؟

هل سيشهد العالم حربا إلكترونية مدمرة؟

الحرب الإلكترونية المدمرة تنتج عن هجمات إلكترونية تستهدف البنى التحتية الحرجة في الدولة والتي يؤدي تعطيلها إلى أضرار اقتصادية ضخمة وربما خسائر بشرية، فهل سيشهد العالم مثل تلك الحرب؟

ختام ناجح لمؤتمر "مستقبل الإعلام.. قمة الرواد" بالدوحة

اختتمت مساء الخميس فعاليات اليوم الثاني والأخير من مؤتمر مستقبل الإعلام.. قمة الرواد الذي نظمته الجزيرة واحتضن عددا من قادة المؤسسات الإعلامية والمديرين التنفيذيين لشركات التقنية لتبادل الخبرات والأفكار.

تحميل المزيد