آخر تحديث: 2018/1/9 الساعة 22:10 (مكة المكرمة) الموافق 1439/4/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2018/1/9 الساعة 22:10 (مكة المكرمة) الموافق 1439/4/20 هـ

ناسا تنشئ أبرد نقطة في الكون لدراسة الذرات

أطلقت ناسا مختبرا صغيرا إلى محطة الفضاء الدولية لإنشاء أبرد نقطة في الكون تقترب من درجة الصفر المطلق بهدف دراسة السلوك الكمي للذرات، مما يعزز فهمنا للجاذبية والطاقة المظلمة.

الطرق والمدن تهدد تنوع الحياة على الأرض

قال علماء إن ثلث مناطق الحياة البرية المحمية في العالم تعاني بسبب بناء الطرق وزيادة عدد المزارع ومخاطر أخرى من صنع الإنسان تقوض أهداف حماية تنوع الحياة على الأرض.

سحالي خضراء الدم تستقطب اهتمام العلماء

تتميز مجموعة من السحالي تعيش على جزيرة غينيا الجديدة بواحدة من أغرب السمات لدى أي حيوان، وهي دمها الأخضر. ويسعى العلماء جاهدين لاكتشاف الفائدة التي ربما تعود على هذه الكائنات.


تغير المناخ يضر الدول النامية أكثر من المتقدمة

توصلت دراسة جديدة إلى أن البلدان القريبة من خط الاستواء، الفقيرة في الغالب، ستعاني من أضرار التغير المناخي أكثر بكثير من الدول الواقعة في خطوط العرض الشمالية، الغنية في الغالب.


النبات يتواصل مع بعضه عبر جذوره

أفادت دراسة جديدة بأن النبات يستخدم جذوره ليستمع إلى جيرانه من النباتات الأخرى. فقد وجد الباحثون أن النباتات في البيئة المزدحمة تفرز مواد كيميائية في التربة لتجنب المنافسة.

انعكاس قطبي الأرض.. معلومات جديدة

قدم باحثون أدلة تشير إلى أن قطبي الأرض لن ينعكسا، خلافا لتخوف العديد من الخبراء في السنوات القليلة الماضية نتيجة شذوذ ملحوظ في المجال المغناطيسي للأرض.

خطورة التغير المناخي ومآلاته المرعبة

هل يشهد العالم تغيرات مناخية، وما مدى خطورتها وما الأدلة على وجودها، وهل لأنشطة الإنسان أثر في وجودها، وإلى ماذا تؤدي هذه الظاهرة نهاية المطاف؟

تحميل المزيد