العضوية
حسابي
تعديل
خروج
اغلاق

مطالب بمسح طبي لسجون مصر خوف انتشار الأوبئة

تفاعل واسع حظيت به حملة المطالبة بإجراء مسح طبي للسجون المصرية بعد إصابة أحد المعتقلين بطفيل الليشمانيا الحشوية، وسط مخاوف من احتمال انتشاره كوباء على نطاق واسع بمصر.

الانقسامات تهدد مجلس الصحفيين بمصر

لم تكد تمر أيام على تسلم نقيب الصحفيين المصريين الجديد مهامه حتى واجه مجلسه مأزقين خطيرين، أولهما تمثل بانسحاب خمسة أعضاء منه، وثانيهما الحكم بحبس النقيب السابق يحيى قلاش.

مواضيع وقضايا: الأزمة في مصر


وقفة تضامنية بباريس مع الزميل محمود حسين

طالب مشاركون في وقفة تضامنية بالعاصمة الفرنسية باريس السلطات المصرية بالإفراج الفوري عن الزميل محمود حسين القابع في سجونها منذ ديسمبر/كانون الأول 2016. 

تقرير: آلاف القتلى والمعتقلين على يد الحوثيين وصالح

أصدرت وزارة حقوق الإنسان اليمنية تقريرا أوليا عن حالة حقوق الإنسان باليمن، وسجلت انتهاكات مليشيا الحوثي والمخلوع علي عبد الله صالح على امتداد عامين، راصدة حالات القتل والاختطاف وتجنيد الأطفال.

مواضيع وقضايا: الأزمة في اليمن


وراء كل سجين سياسي معاناة امرأة مصرية

يتساءل حقوقي مصري: على فرض أن السجين ارتكب جرما يستحق عليه العقاب، فما جريرة أسرته حتى تقهر على بوابات السجون؟ وما ذنب زوجته وأولاده؟ وما خطورة الزيارة على النظام؟

الصحفي القيق يرهن حياته بحريته

بعد نحو شهر من العزل والتحقيق داخل أقبية السجون الإسرائيلية، تخللها اقتحام جنود الاحتلال منزله وتفتيشه بعنف، لا يزال محمد القيق مصرا على انتزاع حريته حتى لو كلفه ذلك حياته.

الشعبوية ووسائل الإعلام

يدعو هذا المقال الصحفيين إلى أن يستمروا في القيام بعملهم المهني، وألا يتحولوا إلى "حزب معارض" لقادة الشعبويين الديماغوجيين، وأن يركزوا على كشف أكاذيبهم، فضلا عن كشف الحقائق.

العفو الدولية تندد بجرائم ضد الإنسانية في الجزائر

وجهت منظمة العفو الدولية انتقادات للحكومة الجزائرية بشأن أوضاع الحريات وحقوق الإنسان في البلاد، حيث اتهمتها بالتضييق وفرض قيود على الحق في التعبير وتشكيل الجمعيات والتجمع والعقيدة.


أمنستي: تنامي انتهاك الحقوق جعل العالم مظلما

قال التقرير السنوي لمنظمة العفو الدولية إن تنامي شيطنة الإنسانية والقتل السياسي وجرائم الحرب والاعتقالات الجماعية والمحاكمات الظالمة والخطب التحريضية عام 2016، جعل العالم مظلما وغير آمن.

تحميل المزيد