اغلاق

تقرير: 40 مليون ضحية للعبودية الحديثة

كشفت دراسة مشتركة جديدة لمنظمة العمل الدولية ومنظمة "ووك فري" عن وجود 40 مليون ضحية للعبودية الحديثة. وأكدت منظمة العمل الدولية وجود 152 مليون طفل عامل عبر العالم.

حملة تضامن بفرنسا مع مقدسي معتقل بإسرائيل

أصدر قضاء الاحتلال الإسرائيلي حكما بالسجن ستة أشهر قابلة للتمديد بحق المحامي الفلسطيني ذي الجنسية الفرنسية صلاح الحموري، وسط حملة تضامن معه بفرنسا وسكوت "مخز" من حكومتها على قضيته.

هاربات من الاغتصاب في جنوب السودان

شقت العديد من ضحايا الاغتصاب طريقها هربا من جنوب السودان إلى مخيمات اللجوء في أوغندا. وللجزيرة الإنجليزية تروي إحداهن -وقد اغتصبت مع أربع أخريات- روايتها.

لاجئو الروهينغا.. الفرار من القتل إلى الموت

نجا كثير من مسلمي الروهينغا من المذابح على يد جيش ميانمار والمليشيات البوذية في إقليم أراكان، وتمكنوا من الهرب إلى الهند أو بنغلاديش، لكن رحلة شقائهم لم تتوقف هناك.

تلغراف: مسؤولون حكوميون شاركوا بقتل الروهينغا

أوردت صحيفتا صنداي تلغراف وصنداي تايمز البريطانيتان مشاهد مروعة مما حاق بمسلمي أراكان قبل تمكنهم من الفرار إلى بنغلاديش المجاورة، وصورا مما واجههم أثناء عملية الفرار الشاقة والخطرة.

مواضيع وقضايا: مأساة الروهينغا





بلاغات توقف حساب أشهر مدون سوداني على فيسبوك

تعرض حساب "مونتي كاروو" على فيسبوك الذي يديره الصحفي السوداني ناصف عبد الله لتعطيل فيما يبدو أنها حملة ضد مدون تخصص بكشف الأسرار الحكومية، ولا يستبعد تعرضه للمخاطر.

أراكان.. سجن كبير لمسلمي الروهينغا

في ولاية أراكان شمال غربي ميانمار، تحيط السلطات قرى المسلمين الروهينغا حول مدينة "سيتوي" بالأسلاك الشائكة لتحولها إلى سجن كبير للسكان. وهؤلاء السكان المسلمون محرومون من الخدمات الأساسية ومن المواطنة.

تحميل المزيد