آخر تحديث: 2018/1/9 الساعة 22:10 (مكة المكرمة) الموافق 1439/4/21 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2018/1/9 الساعة 22:10 (مكة المكرمة) الموافق 1439/4/21 هـ

"صحافة الصبيان".. حكايات القوتلي عن مأساة سوريا

أودعت سمارة خلاصة تجربتها في تغطية الحرب بسوريا كتاب "صحافة الصبيان" وقدّمته اليوم الأربعاء بمعهد الجزيرة للإعلام، وروت ما لا ترصده الكاميرا ولا تنقله من مشاعر الأسى والدمار.

روايات عالمية ضحية النسيان

يحدث أن تطغى شهرة عمل أدبي لكاتب على جميع أعماله الأخرى رغم أنها قد تفوق في جمالها أعماله المشتهرة، وفيما يلي قائمة بروايات جنت عليها شهرة أعمال أخرى لمبدعيها.

أزمة الإسلام بين السلطة والجماعات في إصدار جديد

يطرح الصحفي والكاتب التونسي لطفي حجي في كتابه الجديد "إسلام السلطة وإسلام الجماعة.. محنة أمة" ملفات الإسلام على طاولة النقاش لإعادة التفكير بمختلف القضايا بعيدا عن الاحتكار أو الاستفزاز والمزايدة.


أحمد عمر "في ديار العمة ميركل"

صدرت مجموعة قصصية جديدة للكاتب السوري الساخر أحمد عمر عن دار "إنتر أسست" الألمانية، حيث يمزج الكاتب بين التاريخ والحاضر، بين الوطن السوري والمهجر الألماني، وروحانية الشرق وحداثة الغرب.

سمر يزبك تحاور "تسع عشرة امرأة" عن جحيم سوريا

صدر عن منشورات المتوسط (ميلانو/إيطاليا) كتاب "تسع عشرة امرأة-سوريات يروين" للروائية والصحفية السورية سمر يزبك، والذي يضم 19 حوارا مع لاجئات سوريات على خلفية الأزمة في بلادهن.

الجزيرة تدشن كتاب الصحافة في زمن الحرب

دشن معهد الجزيرة للإعلام كتاب الصحافة بزمن الحرب الذي أعدته الشبكة بهدف وضع خريطة طريق للمراسلين بميادين الحروب توفر لهم مستوى من الأمان أثناء ممارسة عملهم.

العدد الأول لسلسلة "روابط رقمية" يرى النور

صدر قبل أيام العدد الأول بسلسلة "روابط رقمية"، وهي سلسلة معرفية تختص بالثقافة الرقمية، ويحمل العدد عنوان "نحن والثقافة الرقمية"، ويتضمن مقالات تتطرق للثقافة الرقمية وتجلياتها في مجالات متنوعة.

صدور كتاب "معادٍ للسامية" للمفكر الفرنسي بونيفاس

صدر في فرنسا كتاب "معادٍ للسامية" للمفكر باسكال بونيفاس، كشف فيه -من خلال تجربته الذاتية- حجم الابتزاز والتهديد الذي تعرضت له عدة شخصيات باسم معاداة السامية بسبب مواقفها من إسرائيل.

"في أثر غيمة".. رحلة إلى داخل الإنسان

لا مكان للحروب والصراعات العنيفة في رواية "في أثر غيمة" لحسن داود، بل اشتغال على دواخل الإنسان برحلة الحياة وإمكانية التغيير والبحث عن الحرية وسط تخبط البعض وسعيهم المفترض للسعادة.

تحميل المزيد