العضوية
حسابي
تعديل
خروج
اغلاق

نسيج الفلسفة والفن في "النفايات" بترجمة عربية

أصدر مشروع "كلمة" للترجمة بأبو ظبي الترجمة العربية لكتاب "النفايات" للباحث الأسكتلندي جون سكانلان، وهو كتاب امتزجت فيه الفلسفة بالفن الحديث فنسجت حبكة متماسكة تروي قصة الوجود والعدم والإنسان والخليقة.

ترجمة عربية لرواية "ثلاث نساء قديرات"

ضمن سلسلة "روائع الأدب الفرنسي الحديث"، أصدر مشروع "كلمة" للترجمة بهيئة أبو ظبي للسياحة والثقافة، رواية جديدة بعنوان "ثلاث نساء قديرات" للكاتبة الفرنسية ماري ندياي، نقلتها إلى العربية ماري طوق.



"هنا الوردة " لأمجد ناصر.. رواية اللارواية

قراءة في رواية "هنا الوردة" للأديب الأردني أمجد ناصر، يتعمق فيها الكاتب السوري إبراهيم محمود في تحليل الرواية، يخرج في نهايته بتساؤل "هل مارس الروائي استفزازا لقارئه؟".

"أجدادنا العرب".. فضل لغة الضاد على لغة موليير

صدر مؤخرا بفرنسا كتاب بعنوان "أجدادنا العرب.. ما تدين به لغتنا لهم"، يعالج فيه الأكاديمي جون بريفو مدى تأثر لغة موليير بلغة الضاد من خلال تحليل مئات الكلمات الفرنسية.

"تنظيم الدولة" في إصدارات أدبية تونسية

هناك كتابات إبداعية تونسية كثيرة حول الشباب الذين استهوتهم فكرة الانضمام لتنظيم الدولة، من بينها كتب "كنت في الرقة، مرايا الغياب، الليالي السود" التي تحاول تفسير هذه الظاهرة بأسلوب روائي.

صدور كتاب يبحث عن جذور الجهاد في الغرب

حاول فرايزر إيغرتون بكتابه "الجهاد في الغرب.. صعود السلفية المقاتلة" فهم تلك الحركة وخلفيات "المخيال السياسي" الذي يسمح للأفراد بـ "تصوّر أنفسهم جزءًا من معركة عالمية بين قوى الإسلام والغرب".

"انتفاضة القدس" كتاب جديد عن الحراك الفلسطيني

صدر حديثا عن المؤسسة العربية للدراسات والنشر (بيروت/عمّان) كتاب جديد بعنوان "انتفاضة القدس 2015-2016" لعدد من الكتاب والباحثين، يتناول أحداث الانتفاضة التي اندلعت مطلع أكتوبر/تشرين الأول 2015.

صدور العدد الخامس من "أسطور للدراسات التاريخية"

أصدر المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات (الدوحة) العدد الخامس من مجلة "أسطور للدراسات التاريخية" تضمن دراسات وعروضا بيبليوغرافية، إضافة إلى مواد مترجمة وبعض وقائع ندوة عالمية بشأن تدريس التاريخ.

تحميل المزيد