العضوية
حسابي
تعديل
خروج
اغلاق

معرض لروائع بيكاسو بالمغرب لنهاية يوليو

يستضيف متحف محمد السادس للفن الحديث والمعاصر بالرباط حتى نهاية يوليو/تموز المقبل معرضا يضم 115 عملا فنيا للفنان الإسباني الشهير بابلو بيكاسو، بينها لوحات ومنحوتات وقطع خزفية ومطبوعات.

دور نشر عربية تنبعث في إسطنبول

تعمل مدينة إسطنبول التركية (شمال غرب) على إعادة توطين دور نشر عربية فيها، خاصة تلك التي غادرت دولا دمرتها الصراعات، مثل الجارة الجنوبية سوريا ومصر واليمن والعراق.

"أليس في بلاد العجائب".. واقع افتراضي بالصين

بفضل التطورات الرقمية بات عالم رواية "أليس في بلاد العجائب" بمخلوقاته الغربية قريب المنال، فعلى غرار بطلة الرواية عاش سكان العاصمة الصينية في قلب معرض تفاعلي خلط بين الواقع والخيال.

البوكر العربية.. جائزة للناشرين أم للروائيين؟

يثير التحول في طريقة الترشيح للجائزة العالمية للرواية العربية أسئلة كثيرة في صفوف الناشرين والروائيين من قبيل: هل هي جائزة للنشر أم للرواية؟ هل حسابات السوق تطغى على جوانب الإبداع؟


مختبر السرديات الأردني يكشف برامجه الأولى

أعلن مختبر السرديات الأردني عن برامجه الأولى وقال إنها ستطال مختلف صنوف السرد برؤية جديدة تتوخى البعدين الإبداعي والعملي، وذلك تفعيلا لرؤية المختبر الذي رأى النور قبل أسابيع بالعاصمة عمان.


مملكة مراوؤو.. قصة تعايش تاريخي بميانمار

تعد مملكة مراوؤو من أشهر ممالك ولاية أراكان غربي ميانمار في القرون العشرة الماضية، وكانت مركزا تجاريا يؤمه التجار العرب والمسلمون، وامتد حكمها نحو ثلاثة قرون ونصف، وسقطت عام 1784.

خفايا البشر بين فرنسا والسويد في كان السينمائي

شهدت المسابقة الرسمية لمهرجان كان السينمائي أمس السبت منافسة بين فرنسا والسويد، حيث عرض الفرنسي روبين كامبيللو فيلم "120 نبضة في الدقيقة"، بينما شارك السويدي روبين أوسلند بفيلم "الميدان".

بوابة السماء.. دراما رمضانية عن معاناة القدس

تعرض شبكة "الأقصى" الإعلامية ومقرها في قطاع غزة، خلال شهر رمضان المقبل مسلسلا دراميا من إنتاجها بعنوان "بوابة السماء" يجسد أحياء مدينة القدس المحتلة ويتناول معاناة سكانها بسبب الاحتلال الإسرائيلي.

تحميل المزيد