العضوية
حسابي
تعديل
خروج
اغلاق

إطار عالمي أفضل للقضاء على الإيدز

تتلخص إحدى مهام برنامج الأمم المتحدة المشترك لمكافحة الإيدز، في تشجيع الحكومات الوطنية على وضع الإيدز بين أعلى أولويات الأجندة الصحية العامة، والاستثمار في الجهود المشتركة لإنهاء المرض.


عولمة مكافحة الأمراض غير المعدية

بدأت منظمة الصحة العالمية الاهتمام بالأمراض غير المعدية بسبعينيات القرن الماضي، وفي عام 1985 صادقت جمعية الصحة العالمية على مشروع قانون يطالب الدول الأعضاء بتطوير إستراتيجيات جديدة لمواجهة هذه الأمراض.

نهاية الإيدز

إمكانية إنهاء وباء الإيدز ترجع لاكتشاف علمي أثبت أن الأفراد الحاملين للفيروس الذين يتلقون العلاج المضاد للفيروسات القهقرية تقمع أجسامهم الفيروس للحد الذي يجعل من المستبعد تماما أن ينقلوه لآخرين.

ثلاث طرق لتحسين صحة الطفل

خطا المجتمع الدولي خطوات كبيرة في مجال تحسين صحة الطفل، ولكن مع وفاة ملايين الأطفال كل عام من أمراض كالإسهال والالتهاب الرئوي فإن المهمة أبعد ما تكون عن الاكتمال.

أوجه سوء التغذية العديدة

إذا تصادف أنك جالس الآن مع شخصين آخرين، فالاحتمال المرجح هو أن يكون أحدكم يعاني من سوء التغذية. فواحد من كل ثلاثة أشخاص في العالم يعاني من سوء التغذية.

مضادات حيوية فعالة

أصبح عدد المضادات الحيوية المؤثرة على البكتيريا في تناقص مستمر؛ ونتيجة لهذا أصبحت أشكال العدوى التي كانت قابلة للعلاج ذات يوم قاتلة مرة أخرى.

خبراء الصحة في البلدان النامية

لقد أنقذت العولمة ملايين الناس من براثن الفقر المدقع، لكنها تركتهم عرضة لأمراض في عصر ما بعد الصناعي، مثل السكري وأمراض القلب بالبلدان التي تفتقر إلى الموارد اللازمة لمعالجتها.

كيف تجعل الأشجارُ المدنَ صحية أكثر؟

يوجد قرار بسيط جميل يمكن لرؤساء البلديات اتخاذه لخفض كل من الارتفاع الشديد في درجات الحرارة وتلوث الهواء، ويتمثل في زراعة المزيد من الأشجار.

مشاركون بتصويت للجزيرة نت: نحن مكتئبون

أظهرت نتائج تصويت أجرته صفحة طب وصحة بالجزيرة نت على فيسبوك أن غالبية المشاركين يشعرون بالاكتئاب، بينما قال قرابة ربعهم إنهم مكتئبون لكنهم لن يراجعوا طبيبا نفسيا.

تحميل المزيد