العضوية
حسابي
تعديل
خروج
اغلاق

مقاومة مضادات الميكروبات.. إما الآن وإلا فلا

في غياب العمل المنسق المتضافر، سوف تصبح السلالات المقاومة للعقاقير أكثر شيوعا، وسوف تتعرض أنظمة الصحة والرعاية الصحية العالمية في مختلف أنحاء العالم لآثار زلزالية مدمرة.


قتل الأمراض غير المعدية

مع تزايد أعمار الناس طولا وتغير أنماط الحياة، أصبحت الغلبة لأمراض غير معدية، مثل السكري وأمراض القلب والسرطان وأمراض الجهاز التنفسي، بوصفها الأسباب الرئيسية للوفاة في العالم وبفارق كبير.

الولادة في زمن البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية

أكثر من ثلاثين ألف امرأة وأربعمئة ألف رضيع يموتون سنويا بالعدوى التي تحصل أثناء الولادة، والوضع سيزداد سوءا عندما تصبح المضادات الحيوية المخصصة للعدوى أقل فعالية بسبب نشوء البكتيريا المقاومة.

لقاحات للمسنين

يزداد سكان العالم عددا وسنا بشكل مستمر، ويخشى كثيرون أن يصبح العبء على الاقتصاد أعظم من أن يُطاق. ولكن هناك ما يمكننا القيام به لتخفيف هذا العبء: تحسين صحة المسنين.

إغلاق فجوة بيانات الرعاية الصحية

يشكل جمع بيانات بشأن الوضع الصحي في الدولة تحديا كبيرا لأنظمة الرعاية الصحية في العالم النامي، ويمكن أن يسهم في إنقاذ الأرواح وخفض التكاليف ماليا ونفسيا.

مشروبات خفيفة وأسئلة صعبة

تشير دلائل إلى أن فرض ضرائب على المشروبات السكرية أسفر بالفعل عن تغير في السعر للمستهلكين الذين أصبحوا نتيجة لذلك يشترون كميات أقل من المشروبات السكرية.

مقاومة مضادات الميكروبات تهدد الأمن العالمي

اليوم نواجه حقيقة قاسية مفادها أن علاج الأمراض المعدية أو الوقاية منها لم يحرز أي تقدم كمي منذ النجاحات المبكرة التي حققتها اللقاحات والعلاجات المضادة للميكروبات.

حتى لا يرسلك الحر إلى المستشفى

حتى لا يرسلك الحر إلى المستشفى، أو إلى القبر في أسوأ الحالات، تقدم هذه التغطية مجموعة من النصائح والتوصيات بشأن جوانب متعددة متعلقة بحرارة الجو في الصيف.

التصدي للأمراض النادرة

تؤثر الأمراض النادرة على أعداد كبيرة من الناس. ومن أسباب ذلك أن قلة عدد المصابين بتلك الأمراض تجعل دراستها واختبار الأدوية المعدّة لها أمرا صعبا.

تحميل المزيد