اغلاق

الخطة الفعالة للقضاء على وباء الكوليرا

"أين الحمام؟" هذا هو السؤال الأول الذي أضعه عندما أزور مكان تفشي الكوليرا بأي موقع في العالم. في كثير من الأحيان الجواب يكون "ليس لدينا حمام. نذهب أينما نستطيع".

داخل عقل مرتكب القتل الجماعي

يحاول الكاتبان سبر عقل القاتل الجماعي، ومعرفة دوافعه النفسية، والعمليات الفكرية التي تدور في ذهن أولئك الذين يطلقون النار على حشود من الناس.

القضاء على البعوض القاتل

قد يبدو البعوض ضئيل الحجم لكن للدغته أثرا قويا، فهو ينشر عددا من الأمراض مثل داء شيكونغونيا وحمى الضنك والملاريا وفيروس زيكا وغيرها، والتي تقتل مجتمعة ملايين الأشخاص كل عام.

تصميم رعاية صحية أفضل للاجئين

من بين التحديات العديدة التي يواجهها اللاجئون حتما وهم ينتظرون إعادة توطينهم، تأتي في الطليعة القدرةُ على الوصول إلى الرعاية الصحية البدنية والذهنية العالية الجودة.

مواضيع وقضايا: اللجوء إلى أوروبا


كيف نساعد بطلات استئصال شلل الأطفال؟

الانتصار على شلل الأطفال ليس مؤكدا بعد، وسوف يكون عامل واحد حاسما في تحقيق النجاح، هذا العامل هو الدور الذي تلعبه الإناث القائمات على تقديم اللقاح.

كيف نكافح مقاومة مضادات الميكروبات؟

تقتل الميكروبات المقاومة للأدوية كل عام نحو سبعمئة ألف إنسان في مختلف أنحاء العالم، أي أكثر من ثلاثة أمثال مجموع الوفيات السنوية الناجمة عن الصراعات المسلحة.

ومن الشعبوية ما قتل

الشكوك العارية من أي صحة بشأن اللقاحات هي واحدة من أشد المعوقات خطورة للتقدم العالمي بالصحة العامة، وهي من الأسباب الرئيسية وراء استمرار أمراض معدية قابلة للاستئصال حتى يومنا هذا.

كيف تحرك الطفيليات خيوط ضحاياها؟

ظل الخيال العلمي يستكشف احتمالا مرعبا مفاده بأن مخلوقا بغيضا ما ربما يكون قادرا على التحكم في عقولنا وتحويلنا لجثث متحركة كادحة متبلدة الإحساس، ولكن هذا الاحتمال ليس خيالا تماما.

التكاليف الصحية المترتبة على التغير البيئي

في السنوات الأخيرة تزايد انشغال العالم بالاحتمالات الكارثية المترتبة على الانحباس الحراري الكوكبي وغير ذلك من التغيرات البيئية التي تستحثها تصرفات البشر. يسلط المقال الضوء على التهديد المحدق بصحة البشر.

سبر أغوار الوعي

يناقش الكاتبان فن الوعي (Mindfulness) وميزاته على الصعيد الصحي، كما يستعرضان بالمقابل مزاعم مفرطة في المبالغة بشأن فوائده، ويتساءل الكاتبان "هل يفي فن الوعي بوعوده العديدة؟".

تحميل المزيد