اغلاق

أوكرانيا.. حرية الصحافة في خطر

تعرضت حرية الصحافة في أوكرانيا لهجمات متزايدة في العام الذي قُتل فيه شيريميت. فوُصفت صحافة الاستقصاء بأنها غير وطنية، أما الصحفيون الذين يتحدون السياسات الرسمية فحياتهم مهددة.

نحو نهج ذكي لتوزيع المساعدات بأفريقيا

المؤسف أن جزءا ضئيلا فقط من تمويل الطوارئ الدولي يذهب مباشرة إلى الوكالات المحلية. وما يزيد الطين بلة قلة الدعم المخصص المتاح لإعانة المنظمات المحلية على النمو والنضج.

كيف نجعل عمل المرأة مؤثرا؟

في مختلف أنحاء العالم، تقوم المرأة بضعفي ما يقوم به الرجل من الأعمال المنزلية والرعاية غير المدفوعة الأجر، بما في ذلك تربية الأطفال ورعاية أفراد الأسرة المرضى أو المسنين.

اغتيال سجين

مات ليو شياو بو كما عاش، في شجاعة وتماسك. وسوف تعيش كلماته، فتلهم أجيال المستقبل لمواصلة الكفاح لأجل الحرية والديمقراطية، وتوقظ مواطني العالم الذين يعيشون في غيبوبة للانضمام إلى المعركة.

ترويض ثقافة نيوز كورب السامة

المبالغ الضخمة التي حصل عليها مديرا نيوز كورب أكبر بكثير من التسويات التي دفعت في صمت لضحاياهما الذين أرغموا على الخروج من الشركة قبل وقت طويل من خروج هذين المتحرشين.

مواجهة تحدي المياه في أفريقيا

على جميع الفاعلين في أفريقيا وعلى الصعيد الدولي مضاعفة الجهود لضمان توفير المياه النظيفة بأسعار معقولة للجميع، ودعم البلدان الأفريقية التي تعاني من الجفاف.

من أجل الارتقاء ببرامج اللاجئين

يجبر 34 ألفا على الفرار يوميا من الكوارث الطبيعية أو تلك التي يتسبب فيها البشر، وفي الأشهر الستة الأخيرة وحدها توفي أكثر من ألفي شخص غرقا في البحر الأبيض المتوسط.

الجانب الحقيقي من الأخبار الزائفة

الأخبار الزائفة عَرَض من أعراض مشكلة أكبر؛ فمع انخفاض عائدات الإعلانات، تبحث المؤسسات الإعلامية في يأس متزايد عن فرقعات. ولا يتردد القراء في نشر التغريدات التي تدعم تحيزاتهم ومعتقداتهم الخاصة.

القطاع الخاص لأزمة اللاجئين

يجب أن تتكيف سياسات التنمية مع الواقع الاقتصادي، وبدلا من تسليم الأموال إلى الدول كما فعل العالم على مدى السنوات الستين الماضية، يجب استخدام أموال التنمية لحشد القطاع الخاص.

الحاجة إلى محكمة جنائية بيئية دولية

لم أكن أدرك تماما خطر النشاط من أجل البيئة، ومؤخرا تلقيت مكالمة هاتفية تقشعر لها الأبدان تحذرني من أنه يجب علي مراقبة ابني جيدا.

تحميل المزيد