هل شاهدت التصميم الجديد لصفحتنا الرئيسية؟


تخفيض البعثة المشتركة بدارفور.. الدوافع والمآلات

لا مناص من تفعيل الحملات الحقوقية التي تفضح وتوثق الانتهاكات ضد المدنيين، والضغط على عواصم ومؤسسات القرار الدولي، حتى لا تتهرب أو تتقاعس عن القيام بمسؤولياتها تجاه مدنيي دارفور.

تجربة سجين

بدأ التعذيب فور اعتقالي حيث أجبرت على الجلوس في "كرسي النمر"، وهو جهاز يتم استخدامه في تقييد حركة السجناء خلال ساعات طويلة من الاستجواب.

حقوق الإنسان ومصير النظام الليبرالي

التعاون بين الولايات المتحدة والصين مؤشر على بقاء جوانب من النظام الدولي الحالي، لكنه يقود إلى أن النظام الحالي لن يضم العنصر الليبرالي المتمثل في حقوق الإنسان.

نساء عاملات.. أخطار على جبهتين

ذكرت نسبة ضخمة من النساء أنهن تعرضن للاعتداء الجنسي من زملاء عمل، ويتفق ذلك مع النظرة الشعبية السائدة بأن النساء في هذا المجال يتم ربطهن بطريقة أو بأخرى بالفسق الجنسي.


إنهاء الحرب على التعليم

كل سنة إضافية يقضيها الطالب في المدرسة تزيد من دخله في نهاية المطاف بمعدل 10%، مما يحسن من استقراره المالي على المدى الطويل.

الشباب ينتزع حقوقه

ما دام الشباب يتواصلون مع بعضهم البعض ويدافعون عن حقوقهم، فإن صرخاتهم لن تكون مجرد نداءات دامعة للمساعدة أكثر من كونها مسيرات شجاعة للمطالبة بالعدالة.

جهود تعليمية واعدة

عندما يتقاسم صنّاع السياسات والممارسون من ذوي الفِكر المتماثل الأفكار ويتعاونون لإيجاد الحلول، تصبح التحديات التعليمية العالمية أقل صعوبة.

محاكمات بالمغرب خارج الأسوار

يتحدث المقال عن واقعة اعتقال الصحفي المغربي توفيق بوعشرين واتهامه بجرائم خطيرة، كالاتجار بالبشر واستغلال السلطة بغرض الاستغلال الجنسي، ومدى انسجام تلك التهم مع قرينة البراءة.

تحميل المزيد