اغلاق

هل سنشهد هواتف ذكية بـ16 كاميرا خلفية؟

بدأت كاميرات الهواتف الذكية بكاميرا خلفية، ثم انتقلت إلى نظام كاميرتين خلفيتين، وبدأنا نشاهد هواتف بثلاث كاميرات، فهل زيادة عددها يضمن صورا أفضل؟ وهل سنشهد هاتفا بـ16 كاميرا مستقبلا؟

هل حان الوقت لتقسيم غوغل وأخواتها؟

أصبحت شركات مثل غوغل وفيسبوك وأمازون شركات احتكارية بسبب هيمنتها الكبيرة على قطاعاتها من الصناعة، ولهذا يرى مقال في نيويورك تايمز ضرورة تنظيم هذه الشركات مثل المؤسسات العامة أو تقسيمها.

"غزة سكاي جيكس" مشروع إبداع فريد

في إحدى القاعات الكبيرة بغزة يجتمع نخبة من المبدعين الشباب لتطوير تطبيقات للحواسيب والهواتف الذكية ضمن مبادرة تحمل اسم "غزة سكاي جيكس" متخطين بعزيمتهم مصاعب الحصار الإسرائيلي.

قرار ترمب حظر الهجرة.. هجوم على وادي السيليكون

يشكل قرار ترمب حظر الهجرة إلى الولايات المتحدة من سبع دول إسلامية ضربة مؤثرة على شركات وادي السيليكون التي يلعب المهاجرون دورا فعالا في نجاحها، الأمر الذي دفعها لمقاومته.

الهليوم.. الغاز الخفي المهم في حياتنا

الهليوم غاز غير سام وعديم اللون والرائحة، وخفيف جدا، ويوجد بكثرة في الطبيعة، وله استخدامات عديدة هامة يجهلها الكثيرون، ونسرد في هذا التقرير بعض أبرز استخداماته.

حصاد العلوم 2016.. تسلسل زمني

اكتشافات علمية بالجملة شهدها عام 2016 خاصة ما يتعلق منها بالفضاء والفلك وأمواج الجاذبية، إلى جانب اكتشافات على صعيد تقنية النانو وتغيرات المناخ؛ يستعرضها المقال باختصار وفق تسلسل زمني.

مواضيع وقضايا: حصاد العام 2016


حصاد التكنولوجيا 2016.. تسلسل زمني

شهد عام 2016 إنجازات تقنية عديدة، منها ما يتعلق بالذكاء الاصطناعي والحوسبة الكمية، كما وقعت أحداث بارزة مثل معركة آبل مع الأف.بي.آي والهجوم الذي استهدف الإنترنت. وتاليا سرد زمني لأبرزها.

مواضيع وقضايا: حصاد العام 2016


غوغل تتيح مشاهدة تغيرات الأرض عبر 32 سنة

أصدرت غوغل تحديثا جديدا لأداة الفاصل الزمني "تايم لابس" أضافت إليها السنوات الأربع الأخيرة مما يتيح للمستخدمين مشاهدة التغيرات التي طرأت على كوكب الأرض خلال الفترات من 1984 وحتى 2016.

"سفينة آبل الفضائية" تتأهب للإقلاع عام 2017

كشف فيديو تم تصويره بطائرة بدون طيار عن المراحل الأخيرة من مقر آبل الجديد "الحرم 2" أو "السفينة الفضائية" كما بات يعرف، والذي يستوعب 12 ألف موظف ويعمل بالطاقة الشمسية.

العودة الجديدة للحواسيب الشخصية

لسنوات أشيع أن الحواسيب الشخصية تحتضر بعد بزوغ نجم الحواسيب اللوحية، لكن أثبتت الأيام أن الحواسيب الشخصية الآن -رغم تراجع مبيعاتها- أفضل حالا من اللوحية.

تحميل المزيد