العضوية
حسابي
تعديل
خروج
اغلاق

وفاة روجر مور نجم أفلام جيمس بوند

توفي الثلاثاء الممثل البريطاني روجر مور نجم أفلام "جيمس بوند" عن عمر ناهز 89 عاما. بدأ مور تمثيل دور العميل السري الشهير عام 1973 وجنى شهرة واسعة ومالا وفيرا.

يوسف إسلام يغني للأطفال ويكشف سحر الغيتار

كشف المغني البريطاني الشهير يوسف إسلام عن مشاريع فنية تولي اهتماما خاصا للأطفال، وزار تركيا للتعريف بكتابه "لماذا ما زلت أحمل غيتارا؟ رحلة الهداية من كات ستيفينز إلى يوسف إسلام".

بواب بسيط يوثق تاريخ البرلمان المغربي وأسراره

رغم مستواه التعليمي المتواضع، ألف عبد الحي بنيس الموظف الحكومي البسيط لسنوات طويلة بالبرلمان المغربي، عشرين كتابا تعد مرجعا "لكل من أراد الاشتغال على تاريخ البرلمان وأسراره".


ثمانيني تركي كرّس عمره لإنقاذ الكتب القديمة

يعمل التركي إسلام ستشان (82 عاما) في تجليد الكتب الأثرية منذ 65 عاما، أنقذ خلالها العديد من الكتب والمخطوطات من التلف، ويعمل حاليا على نقل مهاراته وخبراته لطلبة الفنون الشباب.


وولي سوينكا يغادر أميركا بسبب ترمب

وأخيرا غادر الأديب النيجيري وولي سوينكا الحائز على جائزة نوبل في الآداب الولايات المتحدة الأميركية احتجاجا منه على سياسات الرئيس دونالد ترمب وخاصة فيما يتعلق بمواقفه من الأجانب.

كذبة أبريل.. مفتاح شهرة المخرج أورسون ويلز

من بوابة "كذبة أبريل" وما يرافقها من مزاح وفكاهة، اقتحم المخرج السينمائي الأميركي الشهير أورسون ويلز (1915-1985) باب الشهرة، حيث خدع جمهورا واسعا من خلال الترويج لعمل ما بطريقة مبتكرة.

رحيل وجيه نحلة رائد الحداثة التشكيلية بلبنان

فقدت الساحة الثقافية الفنان التشكيلي وجيه نحلة (85 عاما) بعد أن رسم آلاف اللوحات التي تنتمي لمدارس ومذاهب وأنواع تشكيلية عديدة، وبات أحد أهم رواد الساحة الفنية التشكيلية بلبنان.

غيرهارد ريختر.. رسام أوروبا وبيكاسو القرن الحالي

وصفت صحيفة نيويورك تايمز الرسام الألماني غيرهارد ريختر بأنه "أعظم رسام في أوروبا"، وقالت عنه الغارديان البريطانية إنه "الفنان الأغلى، والرسام الأكثر تأثيرا"، وإنه " بابلو بيكاسو القرن الـ21.

تحميل المزيد