العضوية
حسابي
تعديل
خروج
اغلاق

تراجع استثمارات الصين الخارجية بأول 4 أشهر

قالت وزارة التجارة الصينية إن الاستثمارات الخارجية المباشرة بالقطاعات غير المالية تراجعت 56.1% على أساس سنوي في الفترة من يناير/كانون الثاني إلى أبريل/نيسان إلى 26.37 مليار دولار.

أوبك تقرر تمديد تخفيض الإنتاج 9 أشهر

أفادت وكالة رويترز نقلا عن مندوب في منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) بأن المنظمة قررت في اجتماعها اليوم الخميس تمديد تخفيض إنتاج النفط تسعة أشهر أي حتى نهاية مارس/آذار 2018.

المركزي الأميركي يتأنى قبل زيادة الفائدة

كشف محضر آخر اجتماع لمجلس الاحتياطي الفدرالي الأميركي (البنك المركزي) أن المجلس يتوخى الحذر بشأن زيادة أسعار الفائدة خوفا من مؤشرات التباطؤ الاقتصادي، وهو ما دفع أسعار الذهب للارتفاع.

مصر تستدين 3 مليارات دولار بسندات دولية

جمعت الحكومة المصرية ثلاثة مليارات دولار من بيع سندات دولية أمس الأربعاء، بعدما رفعت سقف إصدارات الدين الدولية في أبريل/نيسان الماضي إلى سبعة مليارات دولار.

أوبك تجتمع لتمديد تخفيضات الإنتاج

تعقد منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) اليوم الخميس في فيينا اجتماعها الوزاري الـ 172الذي سيركز على تمديد تخفيضات الإنتاج الراهنة بهدف استعادة التوازن في سوق النفط.

أرامكو ستضخ 30 مليار دولار في فرعها الأميركي

قالت شركة أرامكو السعودية، أكبر شركة للنفط بالعالم، إنها تخطط لاستثمار ثلاثين مليار دولار في وحدتها الأميركية "موتيفا إنتربرايزز" التي تملك مصفاة "بورت آرثر" أكبر مصفاة في الولايات المتحدة.

قبيل اجتماع أوبك.. تفاؤل بعودة التوازن لسوق النفط

توافد وزراء النفط على العاصمة النمساوية فيينا للمشاركة في اجتماع منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) غدا الخميس والذي ينتظر أن يحسم مسألة تمديد تخفيضات الإنتاج لاستعادة التوازن في أسواق النفط.

ميزانية ترمب 2018.. نسف الإعانات وبيع مخزون النفط

نشرت إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترمب خطته لموازنة السنة المالية 2018، التي تضمنت تخفيضات بـ3.6 تريليونات دولار في الإنفاق الحكومي لعشر سنوات، وبيع نصف مخزون النفط الإستراتيجي، وزيادة الإنفاق العسكري.

موديز تخفض التصنيف الائتماني للصين

خفضت وكالة موديز اليوم الأربعاء تصنيفها الائتماني للديون الصينية، وقالت إنها تتوقع ارتفاع ديون العملاق الآسيوي وتباطؤ نموه الاقتصادي، وهو ما انتقدته بكين واعتبرته تهويلا من جانب الوكالة الأميركية.

تحميل المزيد