آخر تحديث: 2017/10/3 الساعة 08:52 (مكة المكرمة) الموافق 1439/1/13 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2017/10/3 الساعة 08:52 (مكة المكرمة) الموافق 1439/1/13 هـ

هل السعودية قادرة على تحقيق طموحاتها الاقتصادية؟

تسهب القيادة السعودية باستعراض المشاريع الاقتصادية العملاقة التي تقول إنها تنتظر المملكة وشعبها، لكن استثمارات خارجية مخيبة للآمال وارتفاع حجم الدين العام يطرح تساؤلات بشأن قدرة الرياض على تحقيق طموحتها.

توقعات بتدفق ودائع جديدة على المصارف بقطر

توقع اقتصاديون أن تتدفق ودائع جديدة على النظام المصرفي القطري خلال الفترة المقبلة مع بدء انحسار تداعيات الحصار على قطر، وعودة الثقة لدى المستثمرين الأجانب في قوة الاقتصاد القطري.


ارتفاع معدلات التضخم بالسودان يثير التساؤلات

استمرت معدلات التضخم في السودان بالارتفاع الكبير، وهو ما استرعى انتباه كثير من الخبراء الاقتصاديين الذين يعتقد بعضهم أن "السياسات الخاطئة" ما تزال تدفع باتجاه الأسوأ.

دلالات تأجيل ديون مستحقة على مصر

اعتبر محللون اقتصاديون الإعلان عن تأجيل مصر تسديد ديون خارجية مستحقة السداد خلال الأشهر الأخيرة من 2017 والعام المقبل مؤشرا واضحا على وجود أزمة بالسيولة الدولارية لدى البنك المركزي.

مواضيع وقضايا: الأزمة في مصر


هل رهنت مصر سيادتها لصندوق النقد الدولي؟

تدور تساؤلات بمصر حول دلالات تعيين صندوق النقد الدولي مندوبا دائما له بالبلاد، رغم مرور نحو عام على اتفاق بين الطرفين يتيح للقاهرة الحصول على قرض بقيمة 12 مليار دولار.

غلاء الأسمدة.. آفة تضر زراعة مصر وتهدد بهجرة الأراضي

أضافت الزيادة الأخيرة بأسعار الأسمدة المدعمة بمصر أعباء إضافية على المزارعين، الذين يعانون من مصاعب كثيرة في ظل أوضاع اقتصادية صعبة، ويعتقد مراقبون أن هذه الزيادة تهدد بهجرة المزارعين لأراضيهم.

مواضيع وقضايا: الأزمة في مصر



قناة إسطنبول المائية تعوض تركيا عن خسائر "مونترو"

تظهر تقديرات اقتصادية تركية أن مشروع قناة إسطنبول المائية المزمع البدء بإنشائها خلال الأشهر القليلة المقبلة، ستدر أرباحا مالية ضخمة تفوق ما حُرمت منه أنقرة لعدة عقود بسبب اتفاقية مونترو.

تحميل المزيد