العضوية
حسابي
تعديل
خروج
اغلاق

ميناء عدن يستعيد عافيته

عادت عجلة النشاط التجاري للدوران مرة أخرى في ميناء عدن، الذي بدأ يستعيد جزءا من عافيته ونشاطه بعد ثلاث سنوات من الركود وحالة الشلل التي عاشها بسبب الحرب.

مواضيع وقضايا: الأزمة في اليمن


صندوق النقد يشترط لاستئناف تمويل تونس

لن يرفض صندوق النقد الدولي -على الأرجح- تمويل تونس بالقسط الثاني من القرض المتفق عليه قبل نحو سنة، لكن موافقته المبدئية على صرف هذا القسط مرتبطة بإصلاحات اقتصادية.

ارتفاع إيجار الشقق بالجزائر لمستويات غير مسبوقة

بلغت أجرة الشقق السكنية بالجزائر مستويات غير مسبوقة خلال 2016 وبداية 2017، حتى أصبحت تتجاوز بثلاث مرات الدخل الشهري الأدنى، وفقا لدراسة أجراها موقع متخصص بالدراسات والعروض العقارية.

الوقود الليبي.. مصدر دخل للدول المجاورة

‏لم تقتصر عمليات التهريب عبر الحدود الليبية على تهريب السلاح و المهاجرين غير النظاميين، بل اتسعت رقعتها خلال السنوات الخمس الأخيرة لتشمل تهريب الوقود الذي يعتبر من أهم السلع المدعومة.

طوارئ مصر وتداعياتها على السياحة والاستثمارات

أسبوع مرّ على إعلان حالة الطوارئ لثلاثة أشهر بمصر، عقب تفجيرات كنائس بمدينتي الإسكندرية وطنطا، وهو ما يراه البعض إعداما للاقتصاد المصري المريض، بينما عدّه آخرون قرارا غير مؤثر.

هل تزيد حالة الطوارئ معدل التضخم بمصر؟

يخشى مراقبون من أن يؤدي فرض حالة الطوارئ في مصر إلى زيادة حدة الأزمة الاقتصادية والاجتماعية في البلاد وارتفاع التضخم الذي وصل إلى أعلى معدل له منذ الحرب العالمية الثانية.


تفجير الكنيستين يعيد اقتصاد مصر لحالة الطوارئ

تزامن التفجيران بكنيستين بمحافظتي الغربية والإسكندرية في مصر أمس الأحد وحالة الطوارئ التي أعلنها الرئيس السيسي عقب ذلك، مع مساعي الحكومة لتنفيذ إصلاحات تأمل أن تحفز النمو الاقتصادي.

تردي خدمات البنوك يحرم الجزائر تحويلات مغتربيها

ربط خبراء اقتصاد ضعف تحويلات الجزائريين المقيمين بالخارج إلى بلادهم، التي لم تتجاوز قيمتها ملياري دولار، بتردي النظام البنكي في البلاد، الذي لا يوفّر قنوات مناسبة لهؤلاء لتحويل أموالهم.

السودان يعود لدفن الذرة في "مخازن الأرض"

تستقبل القضارف -كبرى ولايات شرق السودان- زائرها بأكوام ترابية لا تخطئها العين، وهي ليست سوى آثار المطامير (حفر عملاقة في باطن الأرض) لدفن آلاف الأطنان من محصول الذرة.

تحميل المزيد