آخر تحديث: 2018/1/9 الساعة 22:10 (مكة المكرمة) الموافق 1439/4/21 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2018/1/9 الساعة 22:10 (مكة المكرمة) الموافق 1439/4/21 هـ

تبعات خطيرة للضرائب السعودية

قررت السلطات العامة السعودية زيادة الرسوم على العمال الأجانب وفق ما يسمى بالمقابل المالي المنصوص عليه ببرنامج تحقيق التوازن المالي، مما سينعكس سلبا على المالية العامة والقطاع الخاص والاستثمارات والتشغيل.

ما هو دور المصارف الإسلامية بالعراق؟

ثمة تحديات تفرض نفسها على المصارف الإسلامية بالعراق، منها ما يتعلق بالمناخ العام والاستقرار والقانون، وببنية المصارف نفسها -كتوفير الكوادر المؤهلة- لكسب حصة سوقية أكبر وابتكار أدوات تمويلية جديدة.

الجويني يحذر من مواصلة المساس بالطبقة المتوسطة

قال الاقتصادي نزار الجويني إن ارتفاع الأسعار في البلدان العربية يعود لأربعة عوامل أساسية، وحذر من مواصلة الضغط على الطبقة المتوسطة، وطالب بضرورة إنشاء مؤسسات لتقويم نجاعة السياسات الحكومية.

لماذا ارتفعت الأسعار في الدول العربية؟

سجلت دول عربية ارتفاعا كبيرا في أسعار السلع والخدمات في الآونة الأخيرة، فقد بلغ معدل التضخم 6% بتونس و30% بمصر و 35% بالسودان، وهو ما أفضى إلى تدهور مستوى المعيشة.


فراغ اقتصادي بمحيط البحر الأحمر

إذا كان البحر الأحمر يستحوذ على نسبة 13% فقط من قيمة تجارة العالم سنويا فإن بإمكان دول هذه المنطقة أن تعظم من حصتها وحصة البحر الأحمر من هذه التجارة.

المنطقة العربية مهددة بتوطين الفقر

مع العمل على هدم ثورات الربيع العربي، واستمرار الحرب الأهلية في بلدان عربية، ودخول السعودية والإمارات في مستنقع حرب اليمن، والتوترات بلبنان ومصر أصبحت المنطقة العربية مرشحة لزيادة معدلات الفقر.

مواضيع وقضايا: حصار قطر


ماذا تحمل ميزانية إيران للعام المقبل؟

في أول مشروع ميزانية قام الرئيس الإيراني حسن روحاني بتقديمه إلى مجلس الشورى الإسلامي بعد انتخابه رئيسا للجمهورية مجددا تفاجأ الجميع بأن الانكماش الاقتصادي سوف يزداد رغم الوعود بإنهائه.

مصر أسيرة مشكلاتها الاقتصادية في 2018

إن أشد ما يصيب المصريين الآن على الصعيد الاقتصادي والاجتماعي هو فقدان الأمل في غد أفضل، لأن المشروعات التي وعدوا بها منذ الانقلاب العسكري في 2013 أتت بمردود سلبي عليهم.

مواضيع وقضايا: الأزمة في مصر



تحميل المزيد