اغلاق

سياسات مصر الاقتصادية تغذي التضخم

ربما مثل وصول التضخم بمصر إلى معدل 34.2% صدمة للبعض، ولكن الصدمة الكبرى التي يجب أن يعيها الجميع أن وصوله لهذه المعدلات إنما هو نتيجة السياسات الاقتصادية المغذية له.

أين الخلل في توزيع النفقات بالسعودية؟

تظهر نجاعة السياسات الاقتصادية في ظل الأزمات، لا في أوقات الوفرة. وهذا لا يعني أن الأزمات تمر على الاقتصادات القوية دون أثر، ولكنها تبين قدرة هذه الاقتصادات على التكيف.


بريطانيون يتظاهرون ضد سياسات التقشف والخصخصة

تظاهر عشرات الآلاف من البريطانيين وسط لندن أمس احتجاجا على سياسات التقشف والخصخصة التي تنتهجها الحكومة، في حين أبدت الحكومة استعدادها للنظر في زيادة الأجور في القطاع العام.


السعودية تعيد بدلات ومكافآت موظفي الدولة

قررت الحكومة السعودية إعادة جميع البدلات والمكافآت والمزايا المالية لموظفي الدولة من مدنيين وعسكريين بأثر رجعي بعد صدور أمر ملكي بتعيين الأمير محمد بن سلمان وليا للعهد.

حقيقة خروج روسيا من أزمتها الاقتصادية

أثلجت أحدث المؤشرات والتوقعات الاقتصادية صدور المسؤولين الروس، وسادت موجة من التفاؤل عقب إعلان صندوق النقد الدولي خروج روسيا من الركود بعد سنتين عصيبتين. فما حقيقة هذا التعافي؟


هل يُغرق الاقتصاد الإيراني روحاني؟

رغم كونها "ديمقراطية موجهة"، تعقد إيران عادة انتخابات رئاسية لا يمكن التنبؤ بنتائجها. ويصدق هذا على الانتخابات المقبلة، إذ يواجه الرئيس الحالي حسن روحاني منافسا محافظا عنيدا.


تحميل المزيد