اغلاق


هيثم حسين.. رمضان من الرواية وإليها

كل الطرق تقود الكاتب والناقد السوري هيثم حسين لعالم الرواية بحكم إشرافه على موقع "الرواية نت" ولتورطه في حبال السرد مؤلفا وناقدا يواكب بعناية كبيرة ما يصدر في هذا المجال.

إلياس فركوح.. قارئ سلحفائي وكاتب أيوبي

في شهر رمضان يجد الكاتب الأردني إلياس فركوح وقتا أطول للقراءة دون التأثر بروحانية هذا الشهر وعن عاداته القرائية عموما يقول إنه "سلحفائي زاحف في القراءة، وأيوبي صبور في الكتابة".

مفلح العدوان.. رمضان رفقة ابن عربي وبولغاكوف

بعيدا عن السياسة وأوجاعها، اختار الكاتب الأردني مفلح العدوان في شهر رمضان السفر في رحاب "الفتوحات المكية" لمحيي الدين بن عربي، وفي عوالم رواية "المعلم ومارغريتا" للكاتب الروسي ميخائيل بولغاكوف.


سميرة المسالمة.. رمضان المنفى و"الدولة المتوحشة"

من منفاها في النمسا، تبدو الكاتبة السورية سميرة المسالمة مسكونة بهموم الوطن وذهنية الفساد والاستبداد التي نخرته طيلة عقود، وتسعى لفهم أعمق لميكانيزمات الحكم التي أوصلت بلدها إلى الهاوية.

جلال برجس.. الاقتراب الواقعي من بوابة الافتراضي

رغم ارتباطه الوثيق بالكتاب الورقي، يبدو الكاتب الأردني جلال برجس مستسلما لسلطان العالم الرقمي، ويكيف تلك السطوة في اتجاه إبداعي، فتصبح منصات التواصل الاجتماعي بوابة للاقتراب من شخصيات أعماله.

حجي جابر.. رمضان بين الغزالي وكازانتزاكس

يبدو الكاتب والإعلامي الإريتري حجي جابر وفيا لطقوسه القرائية في رمضان بتخصيص نسبة كبيرة للتراث، حيث سيبحر بالصورة والصوت في "إحياء علوم الدين" للغزالي بمتابعة دروس للدكتور محمد سليم العوا.

أحمد عمر.. قراءات ثابتة وحديث مع بنات الخيال

في شهر رمضان يصبح يوم الكاتب السوري أحمد طويلا، وسهلا على التبويب والترتيب، لكن ليل رمضان نهار آخر، مزدحم بالزيارات وتقل فيه القراءة لصالح التلفزيون اللص الذي يسرق الأعمار والأوقات.

تحميل المزيد