اغلاق

نيكول كيدمان: التمرد يدفعني للأفلام الغريبة

تحضر الممثلة الأسترالية نيكول كيدمان بقوة في الدورة الحالية من مهرجان كان السينمائي الدولي حيث تشارك في ثلاثة أفلام ومسلسل تلفزيوني تعرض في المهرجان الذي يستمر حتى الأحد المقبل.

"نهاية سعيدة" وحلم نمساوي بسعفة ذهبية ثالثة

يسعى المخرج النمساوي مايكل هانيكي لتحقيق إنجاز قياسي بالفوز بجائزة السعفة الذهبية للمرة الثالثة بمهرجان كان السينمائي بفيلمه "نهاية سعيدة" الذي عرض الاثنين ويحكي قصة أسرة متفككة من الطبقة المتوسطة.

فيلم "الميدان" وعالم الفن البرجوازي بمهرجان كان

تدور أحداث الفيلم السويدي "الميدان" الذي ينافس على السعفة الذهبية بالدورة الحالية لمهرجان كان السينمائي حول متحف ثري بالأعمال الفنية بإستوكهولم في عمل يجمع بين السريالية والكوميديا والإثارة والنقد الاجتماعي.

"إلين:كوفينانت" يتصدر إيرادات السينما بأميركا

تصدر فيلم الخيال العلمي الجديد "إلين:كوفينانت" إيرادات السينما بأميركا الشمالية هذا الأسبوع بحصيلة بلغت 36 مليون دولار، والفيلم من إخراج ريدلي سكوت وبطولة مايكل فاسبندر وكاترين ووترستون وديميان بيشير.

إعلان جوائز مركز السينما العربية في مهرجان كان

أعلن مركز السينما العربية عن الفائزين بالنسخة الأولى لجوائز النقاد السنوية وذلك ضمن فعاليات الدورة السبعين لمهرجان كان السينمائي الدولي التي انطلقت الأربعاء الماضي وتتواصل لغاية 28 مايو/أيار الجاري.

هجرة من هوليوود إلى أماكن إنتاج رخيصة

يجد عشاق السينما الأميركية ما يتوقعونه في أفلام الميزانيات الضخمة من أبطال وقراصنة وكائنات فضائية، باستثناء شيء واحد، هو أن أيا منها لم يتم تصويره في هوليوود معقل السينما الشهير.

"أشباح إسماعيل".. دراما وكوميديا بافتتاح مهرجان كان

عرض الفيلم الفرنسي "أشباح إسماعيل" للمخرج أرنو ديبيلشون في افتتاح الدورة السبعين لمهرجان كان السينمائي الدولي أمس الأربعاء، ويمزج الفيلم بين التجسس والعاطفة وينتقل من التشويق إلى الميلودراما ثم الكوميديا

حضور عربي في "نظرة خاصة" بمهرجان كان السينمائي

تشهد الدورة السبعين لـ "كان السينمائي" التي انطلقت أمس الأربعاء عرض أفلام عربية بأقسام مختلفة من المهرجان الذي سيشهد عرض عشرات الأعمال بينها 19 فيلما تتنافس على جائزة السعفة الذهبية.

السجادة الحمراء.. رسالة سينمائية من غزة للعالم

يسدل مهرجان "السجادة الحمراء" لأفلام حقوق الإنسان في قطاع غزة اليوم، الستار على دورته الثالثة التي حفلت بالرسائل السياسية من أبناء الشعب الفلسطيني الذي يحيي هذه الأيام الذكرى الـ69 للنكبة.

مهرجان كان السينمائي ينطلق اليوم بدورته السبعين

يلتئم اليوم أبرز صناع ونجوم السينما العالمية للمشاركة بافتتاح فعاليات الدورة السبعين لمهرجان كان السينمائي الدولي الذي يتوقع أن يتردد فيه صدى الأحداث السياسية الكبرى التي شهدها العالم مؤخرا.

تحميل المزيد