العضوية
حسابي
تعديل
خروج
اغلاق

مؤسسة الدوحة تشارك بتمويل فيلم عن فان جوخ

أعلنت مؤسسة الدوحة للأفلام أنها ستساهم بتمويل فيلم "في محبة فنسنت"، الذي يوثق حياة الرسام الهولندي الأسطورة فنسنت فان جوخ، وهو أول فيلم بالرسوم اليدوية والألوان الزيتية في العالم.

فيلم ذا بيغيلد.. طيف الحرب الأهلية الأميركية في كان

يعرض اليوم الأربعاء بمهرجان كان السينمائي الدولي فيلم "ذا بيغيلد" للمخرجة الأميركية صوفيا كوبولا، ويعد الفيلم من أبرز الأفلام المرشحة لجوائز في الدورة الحالية للمهرجان التي تستمر حتى الأحد المقبل.

توم كروز يتعهد بإصدار جزء ثان من "توب غان"

أكد نجم هوليود الأميركي توم كروز اليوم الأربعاء أنه سيتم إصدار جزء ثان من فيلم "توب غان" الذي عرض عام 1986 وكان بداية سطوع نجمه عالميا خاصة لدى فئة الشباب.

حداد بمهرجان كان على ضحايا هجوم مانشستر

وقف المشاركون بالدورة السبعين من مهرجان كان السينمائي الدولي دقيقة حداد الثلاثاء تضامنا مع ضحايا الهجوم الذي ضرب الاثنين مدينة مانشستر البريطانية وخلف نحو 22 قتيلا و60 جريحا.

نيكول كيدمان: التمرد يدفعني للأفلام الغريبة

تحضر الممثلة الأسترالية نيكول كيدمان بقوة في الدورة الحالية من مهرجان كان السينمائي الدولي حيث تشارك في ثلاثة أفلام ومسلسل تلفزيوني تعرض في المهرجان الذي يستمر حتى الأحد المقبل.

"نهاية سعيدة" وحلم نمساوي بسعفة ذهبية ثالثة

يسعى المخرج النمساوي مايكل هانيكي لتحقيق إنجاز قياسي بالفوز بجائزة السعفة الذهبية للمرة الثالثة بمهرجان كان السينمائي بفيلمه "نهاية سعيدة" الذي عرض الاثنين ويحكي قصة أسرة متفككة من الطبقة المتوسطة.

فيلم "الميدان" وعالم الفن البرجوازي بمهرجان كان

تدور أحداث الفيلم السويدي "الميدان" الذي ينافس على السعفة الذهبية بالدورة الحالية لمهرجان كان السينمائي حول متحف ثري بالأعمال الفنية بإستوكهولم في عمل يجمع بين السريالية والكوميديا والإثارة والنقد الاجتماعي.

"إلين:كوفينانت" يتصدر إيرادات السينما بأميركا

تصدر فيلم الخيال العلمي الجديد "إلين:كوفينانت" إيرادات السينما بأميركا الشمالية هذا الأسبوع بحصيلة بلغت 36 مليون دولار، والفيلم من إخراج ريدلي سكوت وبطولة مايكل فاسبندر وكاترين ووترستون وديميان بيشير.

إعلان جوائز مركز السينما العربية في مهرجان كان

أعلن مركز السينما العربية عن الفائزين بالنسخة الأولى لجوائز النقاد السنوية وذلك ضمن فعاليات الدورة السبعين لمهرجان كان السينمائي الدولي التي انطلقت الأربعاء الماضي وتتواصل لغاية 28 مايو/أيار الجاري.

تحميل المزيد