اغلاق

احتفاء بسينما المؤلف في الرباط بمشاركة عربية كبيرة

تجدد العاصمة الرباط موعدها مع المهرجان الدولي لسينما المؤلف في دورته 22 من 27 أكتوبر/تشرين الأول إلى 4 نوفمبر/تشرين الثاني ويتضمن ندوات فكرية وتكريم أسماء مغربية وأجنبية إضافة للمسابقة الرسمية.

نجوم هوليوود خارج "أزمة التأشيرات" بين أنقرة وواشنطن

تواصل وزير الخارجية التركي مع مسؤولين أميركيين لتفادي تأثير أزمة التأشيرات بين البلدين على مشاركة نجوم هوليوود بمهرجان أنطاليا الدولي للسينما، الذي ينطلق اليوم السبت بحضور فني رفيع المستوى.

"لا تتركني".. فيلم بوسني عن معاناة أيتام سوريا بتركيا

في فيلم "لا تتركني" تجرد المخرجة البوسنية عايدة باجيك الأحاسيس الإنسانية من أغلفة السياسة والتاريخ واللغة لتثبت أن جميع البشر سواسية في التمسك بالأمل والحب، ومتشابهون في طريقة إحساسهم بالألم.

"تدفق بشري".. وثائقي صيني عن مأساة اللاجئين

عرض بالعاصمة اللبنانية الفيلم الوثائقي "تدفق بشري" للمخرج الصيني آي وايواي الذي يقدم في 140 دقيقة ملحمة أسطورية تتضمن تعبيرا بصريا قويا عن مأساة نحو مليون لاجئ في 25 دولة.

مهرجان الواحة ببلجيكا.. أفلام على الحافة بين ثقافتين

تفتتح اليوم بمدينة تورنهوت البلجيكية الدورة الثانية من "مهرجان الواحة السينمائي"، الذي يعرض أفلاما تعالج "التشققات والتصدعات التي تصيب مجتمعاتنا"، وتركز على العلاقات بين أوروبا ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

"هابي ديث داي" يتصدر إيرادات السينما الأميركية

تصدر فيلم الرعب والإثارة الجديد "هابي ديث داي" إيرادات السينما الأميركية مسجلا 26.5 مليون دولار، تبعه فيلما "بليد رانر 2049" و"ذا فورينر" بإيرادات بلغت 15.1 و12.84 مليون دولار على التوالي.

تتويج أفلام تركية وإيرانية وسعودية بمهرجان بيروت

فازت أفلام من إيران والسعودية وتركيا بمعظم جوائز مسابقتي الأفلام الوثائقية والأفلام القصيرة، ضمن الدورة السابعة عشرة لمهرجان بيروت الدولي السينمائي التي اختتمت فعالياتها الخميس.

"إسلاموفوبيا".. فيلم تركي هوليودي عن سماحة الإسلام

تتواصل في ولاية أنطاليا جنوبي تركيا أعمال تصوير فيلم "إسلاموفيا" (رهاب الإسلام)، بمشاركة نخبة من الفنّانين، بينهم نجوم من هوليود. ويهدف الفيلم لتسليط الضوء على سماحة الإسلام "دين السلام والرحمة".


تحميل المزيد