العضوية
حسابي
تعديل
خروج
اغلاق

"أنا الصرخة".. معرض ضخم بقطر للعراقي العزاوي

تفتح متاحف قطر اليوم أبوابها أمام الجمهور للاستمتاع بجمالية مئات اللوحات للفنان العراقي ضياء العزاوي في إطار معرض ضخم بعنوان "أنا الصرخة.. أية حنجرة تعزفني؟" ويستمر لغاية 16 أبريل/نيسان 2017.


"بيوت بلا أعمدة".. أطفال غزة يروون المعاناة بالصورة

نظمت جمعية الثقافة والفكر الحر بقطاع غزة معرضا بعنوان "بيوت بلا أعمدة" يضم صورا التقطها أطفال مركز بناة الغد، وتعكس معاناة سكان المنازل المتنقلة أو "الكرفانات" بانتظار إعادة إعمار منازلهم.

تستور التونسية تحتفي بموسيقى "المالوف" الأندلسية

تنظم مدينة تستور التونسية الدورة الخمسين لمهرجان موسيقى "المالوف" الدولي، وهي فن راق ساد في القصور الأندلسية قديما وما زال يحتفظ بقيمته التاريخية في مواجهة الفنون الموسيقية الحديثة.

فنانو تركيا يرفضون المحاولة الانقلابية

رفض مشاهير تركيا محاولة الانقلاب العسكري وطالبوا بالوقوف مع القيادة السياسية، وخلال محاولة الانقلاب كان للفنانين الأتراك موقفهم الحاضر في التأثير على الجماهير لحشد الشعب دفاعا عن الشرعية والديمقراطية.

مهرجان قرطاج انطلق بـ"نشيد السعادة"

انطلقت فعاليات مهرجان قرطاج الدولي للموسيقى في دورته الـ52 بمدينة قرطاج التونسية أمس الأربعاء، بعرض موسيقي احتضنه المسرح الأثري في المدينة وسط حضور جماهيري لافت.



الشرق الساحر.. لمسة ضياء عزاوي الترفيهية

تم في حديقة متحف الفن الإسلامي تدشين لعبة الأحصنة الدوّارة البديعة التي صمّمها الفنان العراقيّ المرموق ضياء عزاوي. وستبقى هذه التحفة الفنية التي تحمل اسم "الشرق الساحر" معروضة بشكل دائم.

"التشبيح الدارمي" وأجندة النظام السوري

أطلق نقاد فنيون مصطلح "التشبيح الدرامي" بوصفهم للأعمال الدرامية السورية التي تصور بموافقة من المخابرات السورية. ويقول النقاد إن هذه الأعمال تتناول الوضع الراهن بسوريا وفق رواية النظام دون سواه.

تحميل المزيد