موقع الأونروا
1- UNRWA (أنروا)
تقدم وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين بالشرق الأدنى خدمات التعليم والإغاثة، وتنفذ البرامج الاجتماعية لـ 3,7 مليون لاجئ فلسطيني مسجل موزعين على الأردن ولبنان وسوريا والضفة الغربية وقطاع غزة.

وللوكالة موقع على الشبكة الدولية يقدم لزائره معلومات عن الوكالة وإحصائيات متجددة عن أعداد اللاجئين وما يتعلق بهم، ويعطي فكرة عن برامج الوكالة الخاصة باللاجئين. ويمكن لزائر الموقع أن يشاهد محنة اللاجئين الفلسطينيين عبر أكثر من خمسين عاماً من المعاناة من خلال الصور الموجودة على موقع الوكالة. وفي الموقع يجد الزائر البيانات الرسمية التي تصدر عن الوكالة. ويقدم الموقع روابط أخرى تربط الزائر بقضية اللاجئين الفلسطينيين

2-  مركز الشتات واللاجئين الفلسطينيين "شمل"
هو مؤسسة ثقافية بحثية غير حكومية معنية بأوضاع اللاجئين وفلسطينيي الشتات. تأسس مركز شمل سنة 1995 بمبادرة من مجموعة أكاديميين ممن شعروا بالحاجة إلى دراسة المسائل المتعلقة بقضية اللاجئين من منظور علمي يخدم قضية الشعب الفلسطيني.

ويهدف المركز إلى زيادة الوعي بأوضاع اللاجئين وحقوقهم والمشاكل التي يواجهونها، وزيادة التفاعل والارتباط بين اللاجئين في الشتات وبين وطنهم الأم، وذلك عن طريق إعداد دراسات وتنظيم ندوات ومحاضرات وورش عمل للمهتمين من أكاديميين وأصحاب قرار. كما يتابع المركز أوضاع اللاجئين، ويتعاون مع المؤسسات الدولية والعالمية المهتمة بهم. ويسعى المركز إلى بناء أرشيف يحتوي على وحدة توثيق للمواد المنشورة وغير المنشورة، ومواد مسجلة بالصوت والصورة خاصة بقضايا اللاجئين الفلسطينيين.

ويحتوي موقع المركز على عدة أبواب منها: حقائق ومعطيات الذي يشتمل على إحصائيات ومسوحات خاصة بأعداد اللاجئين الفلسطينيين في الداخل والخارج، وبأماكن تواجدهم، ومعلومات عن مخيماتهم وما تقدم لهم الأنروا من خدمات. ويحتوي الموقع على ألبوم لصور اللاجئين في فترات اللجوء الأولى والثانية تعكس مأساة الهجرة ومعاناتهم خلالها. كما يقدم مجموعة من منشوراته وكتبه ودراساته التي أعدها، إضافة إلى مجموعة كبيرة من عناوين الارتباطات الخاصة بموضوع اللاجئين والفلسطينيين بشكل عام. ويمكن للزائر الاتصال بالمركز وتسجيل آرائه وملاحظاته في سجل الزائرين الخاص بالموقع.

3- 
المركز الفلسطيني لمصادر حقوق المواطنة واللاجئين "بديل"
هو منظمة أهلية غير ربحية، موقعها مدينة بيت لحم، وتدير
برامجها ونشاطاتها مع منظمات أهلية وشعبية ونشطاء في قضايا اللاجئين الفلسطينيين وحقوق المواطنين في القدس. ويتركز عمل المركز في أربعة محاور رئيسية هي: حملة الدفاع عن حقوق اللاجئين الفلسطينيين، وحملة الدفاع عن الحقوق الوطنية الفلسطينية في القدس، ووحدة مصادر المعلومات والإعلام، وبرنامج المساعدة والاستشارة القانونية.

ويحتوي موقع المركز في الإنترنت على تقارير صحفية وإخبارية تتجدد باستمرار، وعلى بيانات تنشرها المؤسسات والمنظمات المهتمة بقضاياه. كما ينشر الموقع ملفا خاصا أعده المركز حول اللاجئين في الشتات وحقهم في العودة، وخصص صفحة للاجئين أينما كانوا ينشرون فيها خواطرهم وأمانيهم وأخبار نشاطاتهم.

4-   البنك الوطني للمعلومات
هو نظام معلومات وطني أنشأته السلطة الوطنية الفلسطينية، يقوم برصد وحصر المعلومات الخاصة بفلسطين ويعيد تنظيمها بطريقة قابلة للتداول من خلال شبكات الكمبيوتر وشبكة
الإنترنت العالمية، بحيث تساهم جميع الوزارات والمؤسسات الوطنية الفلسطينية في رفد هذا البنك بالمعلومات التي تنتجها أو تقوم بالربط معه كل حسب نوع المعلومات التي ينتجها. ويقوم البنك بتنظيم المعلومات وتصنيفها إلى مواضيع عدة، وتعتبر المعلومات الخاصة باللاجئين الفلسطينيين من أهم الخدمات المعلوماتية التي يقدمها موقعه على الإنترنت.

ويعالج الباب الخاص باللاجئين والنازحين: تعريف مصطلحات اللجوء والنزوح، والأسباب المؤدية إلى اللجوء، ووصفاً للعملية من خلال العرض التاريخي، ويقدم معلومات حول أعداد اللاجئين والنازحين، وأخيرا موقف السلطة الوطنية الفلسطينية والمنظمات الدولية من هذه القضية.

5- تحالف حق العودة إلى فلسطين
هو اتحاد لمجموعة من المؤسسات المهتمة بموضوع اللاجئين يهدف إلى توعية المجتمع الدولي للقيام بمهامه القانونية والأخلاقية تجاه اللاجئين الفلسطينيين والتي نصت عليها مبادئ الإعلان العالمي لحقوق الإنسان والقانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة التي تؤيد حق عودة اللاجئين الفلسطينيين إلى أراضيهم الفلسطينية وتعويضهم عن الممتلكات التي صودرت أو دمرت.

ويحتوي موقع الاتحاد على معلومات عن حق العودة وما اتخذ بشأنه من قرارات مختلفة، وما واجه تطبيق هذه القرارات من إشكاليات وعقبات. ويعرض الموقع اللجان المنبثقة عن هذا التحالف وأماكن انتشار فروعه في العالم لمن يرغب في التواصل مع أي فرع منها، ويمكن للمهتم المشاركة بالكتابة حول أي موضوع ويقوم الموقع بنشره. كما يضع الموقع للزوار مجموعة أخرى من الروابط الإلكترونية التي اهتمت بموضوع اللاجئين الفلسطينيين.

6- The Council for Palestinian Restitution and Repatriation (CPRR)
مجلس استعادة الحقوق الفلسطينية في العودة والملكية
هو منظمة غير ربحية لا توالي أي جهة، أنشئت بهدف مساعدة الفلسطينيين وأحفادهم لتحصيل حقوقهم التي يضمنها لهم نص الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، سواء المادية والمعنوية الفردية منها أو العامة المتعلقة بأراضيهم وممتلكاتهم.

7-    Palestinian Refugee Research Net at McGill University
تتبع شبكة البحوث الخاصة باللاجئين الفلسطينيين لجامعة "ماك جيل" بكندا، وهو مشروع مستقل ومكرس لنشر الأفكار والمعلومات العلمية، ويرعى الجهود والمشاركات العلمية والبحوث في كل ما يخص قضية اللاجئين الفلسطينيين.

يحتوي الموقع الإلكتروني الخاص بهذا المشروع على خلفية تاريخية لموضوع اللاجئين، ويلقي الضوء على القضية في ظل محادثات السلام في الشرق الأوسط. كما يقدم مجموعة من الأوراق والمشاريع البحثية، ويعرض ما تقدمه شبكة الإنترنت من مصادر خاصة بالموضوع. ويتابع الموقع أهم النشاطات وورش العمل المتعلقة بموضوع اللاجئين وكذا المؤتمرات وأوراقها التي تناولت هذه القضية بالبحث والدراسة والجهات التي تقدمت بها.

8 - U.S. Committee for Refugees
تأسست اللجنة الأميركية للاجئين عام 1958، ويهدف عملها -بالتنسيق مع منظمة الأمم المتحدة- إلى تقديم المساعدة في الحصول على الحماية وتوفير احتياجات العيش والبقاء لجميع اللاجئين المنتشرين في العالم: في آسيا وإفريقيا والشرق الأوسط وأوروبا وأميركا. وتركز اللجنة عملها في الشرق الأوسط على الثلاثة ملايين لاجئ فلسطيني المنتشرين في كل من الأردن ولبنان وسوريا والضفة الغربية.

وللجنة موقع على الإنترنت يحتوي على قاعدة بيانات خاصة بجميع اللاجئين الموزعين حسب الدول، وتقدم معلومات تخصهم: من أين جاؤوا وإلى أين ذهبوا، وأوضاعهم حسب البلد وحسب مواضيع مختلفة تعليمية وصحية وقانونية ودينية وإحصائية. كما تقدم تسجيلات صوتية لأوضاع اللاجئين في بعض البلاد، إضافة إلى أخبارهم وأشياء عديدة أخرى.