"وجهات نظر" هي المجلة الفكرية الأولى -من نوعها- في العالم العربي، أو هي مجلة الصفوة كما يطلق عليها كثيرون. ومثلها جدير بأن يكون لها مكانها على مواقع الإنترنت الأوسع انتشارا، ليتعرف عليها، وعلى كتابها، وأفكارها، جمهور الشبكة العالمية الواسع.

ومن هنا كان اتفاقنا مع "وجهات نظر" على أن نتيح الفرصة لزوارنا للإطلاع على أهم ما تنشره المجلة شهريا.

وكبداية سيجد متصفح "الجزيرة.نت" على هذه الصفحات المقال الذي يخص به الأستاذ محمد حسنين هيكل شهريا "وجهات نظر" لتنشره مقالا رئيسيا. وكذلك مقالة "نون" سلامة أحمد سلامة التي يعلق فيها على أحوال الثقافة والفكر والكلمة. وسيجد أيضا "قراءة" أيمن الصياد لما يجري، والتي يرسم فيها فسيفساء المشهد من حولنا بأسلوب مغاير يقرأ فيه ظلال الصورة الصحفية وسطور التصريحات الرسمية، أو "ما بين السطور".

"الجزيرة.نت"

بلغة الأرقام، هناك أكثر من مليون و200 ألف زائر يوميًا لـ "الجزيرة.نت"، وهناك 580 مليون متصفح للشبكة العنكبوتية (Nielsenl/NetRatings 2002) بكل لغات العالم.

وبلغة الواقع، فإن الإنترنت ستصبحُ -أو لعلها أصبحت- الوسيلةَ الإعلامية، وأداة التواصل الأولى بين سكان هذا الكوكب، بعدما وفرت تواصلا "تفاعليا" حقيقيا يعود به "وبحميميته" إلى بدايات "الشفاهية" الأولى بعد زمان من الإعلام "أحادي الاتجاه".

يُسعد "وجهات نظر" أن تضيف إلى وجودها على الشبكة الدولية مكانها هنا في "الجزيرة نت"؛ أحد أهم المواقع العربية "الإخبارية" على الإنترنت.

"وجهات نظر"