هو هارولد لي ليندسي، والشهير بـهال ليندسي.
 
ولد في مدينة هيوستن بولاية تكساس الأميركية عام 1929.

ترك ليندسي دراسته الجامعية بجامعة هيوستن ليلتحق بحرب كوريا، ومر بعد عودته بأزمة نفسية حادة بسبب وفاة زوجته الأولى، توجه بعدها لدراسة الدين في أحد المعاهد الدينية بتكساس، وبعد تخرجه بدأ عمله الكنسي في ولاية كاليفورنيا.

كون ليندسي شهرته في عقد السبعينيات بعد النجاح الكبير الذي حققه كتابه "كوكب الأرض القديم الرائع" (Late Great Planet Earth) الذي ألفه أواخر الستينيات ونشره عام 1970، وأصبح بعد ذلك واحدا من أكثر الكتب غير الخيالية مبيعا في الولايات المتحدة خلال ذلك العقد، ويقال إنه بيع منه إلى الآن أكثر من 35 مليون نسخة، كما ترجم إلى 54 لغة.

ويركز الكتاب على قراءة علامات آخر الزمان بالتعاليم الإنجليكية وتطبيق هذه العلامات على الظروف التي تعيشها البشرية في النصف الثاني من القرن العشرين، حيث رأى ليندسي في إعلان قيام دولة إسرائيل عام 1948 تطبيقا قويا لنبوءات آخر الزمان كما تبرز بالإنجيل والتي تنادي بعودة اليهود لإسرائيل.
 
ويرى أن سعي اليهود المتشددين لإعادة بناء معبد يهودي تاريخي في موقع قبة الصخرة حاليا سيقود إلى حرب عالمية تقودها القوى المعادية للمسيح ضد إسرائيل وحلفائها المؤمنين، وهي حرب قصيرة ولكنها مدمرة، وهو ما يلتقي مع نبوءات معركة هرمجدون التي تنتظرها المسيحية الصهيونية.
 
يسعى ليندسي إلى جانب الكثير من المسيحيين اليمنيين إلى تأييد إسرائيل والدفاع عن مطالبها أمام الإدارات الأميركية، والذين لهم موقع على الإنترنت يسمى العمل المسيحي لإجل إسرئيل يتولى نشر مقالات مؤيدة لها وينظم حملات لمساندتها، كما يجمع تبرعات لبرامجه المؤيدة لإسرائيل.
_______________
1- الموقع الرسمي لهال ليندسي
http://www.hallindseyoracle.com
2- موقع العمل المسيحي لأجل إسرائيل
http://christianactionforisrael.org/index.html